رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنفيذ حملات للنظافة والتجميل ورصف شارع بورسعيد بمدينة المنيا

النبأ

 تواصل الوحدات المحلية جهودها في رصف وإعادة تأهيل الطرق الرئيسية والفرعية على مستوى المحافظة، والمتابعة الميدانية والمستمرة لكافة قطاعات العمل بالنظافة والتجميل لتوفير بيئة صحية للمواطنين.

من جانبه، تابع اللواء أركان حرب هاني بدوي، رئيس مركز ومدينة المنيا، أعمال رصف شارع بورسعيد بحي شمال المدينة، مؤكدا ًعلى الالتزام بالجدول الزمني المحدد والمواصفات الفنية للطريق ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الطرق لتيسير حركة المواطنين والمركبات.

كما تفقد جهود إدارة الرصف في رد الشيء لأصله وإصلاح البلدورات بمحيط الميدان وتغيير البلاط بميدان الأورام للحفاظ على جمال مدينة المنيا.

وفى سياق متصل، تابع رئيس المركز جهود قطاع النظافة والتجميل، حيث نفذت الوحدة المحلية أعمال النظافة وقص الأشجار بكورنيش النيل بميدان العمري بمنطقة الحبشي للحفاظ على جمال المدينة، بالإضافة إلى استكمال أعمال النظافة بكوبري النيل وطريق الشرفا، مؤكدا ً على مواصلة تكثيف حملات النظافة بالطرق والاهتمام بأعمال التجميل للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

تكثيف الحملات على الأسواق 


على صعيد آخر، تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا جهودها في تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال العامة، وذلك لإحكام الرقابة وضبط الأسواق والأسعار وتطبيق أحكام القانون حيال المخالفات، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

من جانبها، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى، حملة تموينية وتفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات العامة والمخابز البلدية بالتعاون مع مباحث التموين والجهات المعنية، حيث أسفرت الحملة عن ضبط مصنع دون ترخيص لتعبئة الشاي المغشوش وتم التحفظ على "48 كرتونة شاي، 10 كراتين ينسون، و2000 باكو كرتون فارغ معد للتعبئة، ماكينة تعبئة بالسير، ماكينة تغليف، ماكينة تاريخ وصلاحية".

كما تم ضبط مخزن لبيع المستلزمات الطبية دون ترخيص، والتحفظ على 14920 قطعة مستلزمات طبية، وتم تحرير محاضر حيال المخالفين وتحويل الأمر للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 

ملوي تحارب التجار 
 

من جانبه، استعرض اللواء أركان حرب أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوى، جهود الوحدة المحلية خلال الحملة موضحًا إنه تم تحرير 70 مخالفة تموينية منها 30 مخالفة في مجال مراقبة الأسواق والمحلات تنوعت ما بين (عدم إعلان عن أسعار، عدم احتفاظ بشهادة صحية ـ حيازة سلع غذائيّة دون فواتير )، و40 مخالفة في مجال مراقبة المخابز البلدية جاءت ما بين( نقص وزن ـ عدم إعطاء بون ـ عدم نظافة أدوات العجن)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.