رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سويسري بطول 100 سيارة.. تعرف على مواصفات أطول قطار ركاب في العالم!

أطول قطار في العالم
أطول قطار في العالم

احتفل السويسريون بالذكرى السنوية الـ 175 لأول خط سكة حديد من خلال إطلاق أطول قطار ركاب قياسي بطول 1.2 ميل ويتكون من 100 سيارة.

ويتألف أطول قطار ركاب للغاية، الذي يزن 2990 طنًا، من 25 قطارًا كهربائيًا أصغر حجمًا من "الجدي"، ويسافر على بعد 15 ميلًا تقريبًا من بريدًا إلى ألفانيو على طول طريق اليونسكو للتراث العالمي في شرق سويسرا في 29 أكتوبر، وفقًا لشبكة سي إن إن، حيث تشتهر المنطقة بتلالها المنحدرة والتقاطعات والجسور والأنفاق.

شجار طويل

خلال الرحلة التي استغرقت ساعة، نزل القطار من 5866 قدمًا فوق مستوى سطح البحر في بريدا على بعد حوالي 30 ميلًا من الحدود الإيطالية إلى 3279 قدمًا في ألافنيو، حيث أن الطريق غادر بعض الشيء بسبب منحنياته الحادة، و22 نفقًا، و48 جسرًا، وبناء ضيق المقاييس.

واحتفظت بلجيكا والهولنديون سابقًا بـ أطول قطار ركاب، لكنهم فعلوا ذلك من خلال تشغيل قطاراتهم على خطوط سكك حديدية قياسية على مناظر طبيعية مستوية. على النقيض من ذلك، سافر القطار السويسري على سكة حديدية ضيقة حيث كانت المسافة بين القضبان 3.3 أقدام فقط على عكس المقياس الأساسي البالغ 4 أقدام و8.5 بوصات.

التزام بالمسار

تصدرت شركة النقل السويسرية Rhaetische Bahn، المعروفة أيضًا باسم Rhaetian Railway أو RhB، عرض سويسرا الذي حطم الأرقام القياسية، حيث قال السائق الرئيسي أندرياس كرامر لشبكة CNN إن التضاريس ونوع المسار الذي يسير به أطول قطار ركاب في العالم يتطلبان تركيزًا خاصًا بين مشغليها السبعة و21 فنيًا: "نحتاج إلى التزامن بنسبة 100٪، كل ثانية، ويجب على الجميع الحفاظ على سرعته وأنظمته الأخرى تحت السيطرة في جميع الأوقات".

واستخدم المشاركون في تشغيلها برامج ونظام اتصال داخلي للبقاء متزامنة طوال الرحلة، وإذا كان هناك أي تذبذب في التسارع أو التباطؤ، فقد أدى ذلك إلى قوى عالية على المسار وإمدادات الطاقة، وهي وصفة لكارثة، حيث سافر القطار 22 ميلًا في الساعة؛ لتجنب الحمل الزائد على شبكة الطاقة، كما أنها تتميز بكابلات كهربائية تعمل على تحكم إضافي للسلامة.