رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الخطوات المطلوبة لاستخراج إخطار النجاح المجاني والمدفوع لأبنائنا بالخارج

نتائج امتحانات أبنائنا
نتائج امتحانات أبنائنا في الخارج

يتساءل الطلاب وأولياء الأمور في الخارج، عن طرق الاستعلام أو استلام نتائج الترم الأول، وما الفرق بين بيان النجاح وإخطار النجاح، ويكشف هذا التقرير الذي يقدمه موقع النبأ الوطني، خطوات استلام بيان النجاح وإخطار النجاح:

وقال خالد عبد الفتاح، مؤسسى جروب أبنائنا فى الخارج، إن هناك الكثير من الخلط، في الأمور لدى أبنائنا في الخارج، ويتساءلون عن العديد من الأمور غير الواضحة في الامتحانات والنتائج.

وأوضح أن هناك مجموعة من الأسئلة الشائعة:


1- ايه الخطوات المطلوبة لإستخراج إخطار النجاح المجاني؟
2- ايه الفرق بين إخطار النجاح وبيان النجاح اللي ثمنه 10 دولارات؟
3- هل إلى كان سفارة وهيكمل سفارة محتاج يطلع إخطار النجاح وبيان النجاح؟
4- الخطوات المطلوبة لاستخراج بيان النجاح؟
5- هل ينفع أبعت أي حد يستلم وإلا لازم الأب والأم؟
6- فين المكان ألي أستلم منه الاخطار وبيان النجاح؟ 

وحول الخطوات المطلوبة لاستخراج إخطار النجاح المجاني، قال عبد الفتاح، أنه بالنسبة للخطوات المطلوبة لاستخراج إخطار النجاح: 
بيستخرج: لمن هم أنهوا نظام السفارة وهيكملوا دراسة داخل مصر وليس له أي رسوم لأنه إخطار مجاني ويعطى لمرة واحدة فقط لكل طالب.

المطلوب للاستخراج: أحد أقارب الطالب من الدرجة الثانية بيقدم طلب على ورقة بيضاء فيها صورة بطاقة مقدم الطلب ومكتوب تحتها اسم الطالب رباعي والصف ورقم قومي الطالب ورقم جلوسة ويستلم الإخطار مجاني بنفس الوقت ويختم بختم النسر. ولا يحتاج أي توثيق. ولكن بتطلع على إدارة التعليم التابعة للمدرسة إلى أنت حابب تقدم فيها وتاخد منهم جواب وترفق مع الإخطار وتقدمه للمدرسة ويتنقل الطالب للصف الدراسي التالي.

وأوضح عبد الفتاح، أن الفرق بين إخطار النجاح وبيان النجاح الذي يدفع فيع مبلغ 10 دولار، وقال أن اخطار النجاح يستخرج مجاني ويستخدم لاستكمال الدراسة داخل مصر فقط.

أما بيان النجاح ثمنه 10 دولارات ويستخدم في حين إنهاء الدراسة بنظام السفارة واستكمال الدراسة خارج مصر في أي مدرسة وطبعا ده هيحتاج توثيق خارجية وقنصلية.

وقدم عبد الفتاح خطوات استخراج بيان النجاح بـ 10 دولارات، وقال: بندخل على حساب ولي الأمر من خلال موقع أبناؤنا في الخارج ثم ندخل على المدفوعات ونضغط على استخراج بيان النجاح ونسدد الرسوم 10 دولار للطالب الواحد ثم نستكمل بيانات الطالب المراد استخراج بيان النجاح له وبعد الانتهاء نطبع استمارة التقديم الخاصة بالطلب ونتوجه للادارة العامة للامتحانات للاستلام ولكن بعد 48 ساعة من التقديم.

وأشار إلى أنه يجب أن يكون من يتسلم بيان النجاح قريب الطالب مثل (الأب- الأم- الأخ- الخال – العم – الجد ) خلاف ذلك لازم توكيل رسمي للاستخراج، ويتم الاستلام من مقر الإدارة العامة للإ متحانات: 16 شارع أمين سامي – المتفرع من شارع القصر العيني – بجوار عمارة العرائس وجريدة روز اليوسف - القاهرة.