رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولياء الأمور والطلاب يستغيثون.. كوارث في نتائج الصفين الأول والثانى الثانوي بالجيزة

وزير التعليم
وزير التعليم

أصابت نتائج الصفين الأول والثانى الثانوى بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، أولياء الأمور بحالة السخط والإستياء بعد تدنى الدرجات في النتائج، وتجاهل شكواهم  بشأن ورود أخطاء فى بعض الإمتحانات.
ورغم أن  تصريحات المسؤولين، تؤكد أنه لن يضار طالب من هذه الأخطاء، إلا أن الطلاب أصيبوا بأضرار بالغة، وجاءت الدرجات غير معبرة عن مستواهم العلمي، بسبب الأخطاء في الامتحانات أو أخطاء السيستم أثناء الامتحان الالكتروني.
وزاد من حده الغضب ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الإجتماعى من تشكيك فى النتائج المعلنة، وأن ٦٥٪ نسبة الأخطاء  فى تصحيح الصف الأول الثانوي، و٤٠٪  نسبة الاخطاء فى الصف الثانى الثانوى.
و تقول مها مسعود ولية أمر، ان إدارة الهرم لم يتم إعلان نتائج الصف الأول والثانى الثانوى حتى الآن، في مخالفة صريحة، لتعليمات مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة التى حددت موعد موحد لإعلان نتائج جميع الصفوف.
وأضافت إنه تم ارجاع ذلك إلى إنه تم اعلانها ورفعها بعد تدنى درجات الطلاب، ووجود أ خطاء فى عمليات الرصد، وإلى الان لم تظهر النتائج.
وإشارت إلى إدارة الدقى كانت حريصة على الإلتزام  بإعلان النتائج فى الوقت المحدد الذى أعلنته المديرية وهو ما انعكس على النتائج، وظهرت بأخطائها ودرجاتها الغربية، واصابت أولياء الأمور والطلاب بصدمة نفسية شديدة. 
و اتفقت علا إبراهيم  ولية أمر، مع الرأي السابق، وقالت إن درجات الطلاب سيئة جدا وهو ما يؤكد  أن  الامتحان الإلكترونى لم يصحح  بطريقة دقيقة.
و أضافت أنه يجب أن يكون هناك شفافيه وتوضيح لدرجات أعمال السنة، وتكون من غير تظلمات ويتم الإعلان عن درجات أعمال السنة والمقالي للوقوف على أسباب نقص الدرجات، لو الكتروني يبقى نطالب أننا نمتحن ورقي ما دام محدش عارف يحط امتحانات الكتروني في الادارة ولا عارفين يصححوها.
و أضافت ميريام حمدون، ولية أمر،  إن الإدارات والمدارس شغاله بمزاجهم، مشيرة إلى أن المديرية تتبع أسلوب المسكنات وهو  ماحدث فى إمتحانات الفيزياء والكمياء والبيولوجي، وعندما تقدمنا بشكاوى من وجود أخطاء فى ورقة الامتحان وجاء رد الأستاذ اشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، بأنه تم تشكيل لجنة لفحص الامتحان وإنه لن يضار طالب من جراء تلك الأخطاء، لكن واضح ان التصحيح الإلكترونى تغافل عن تلك الأخطاء.
و اشارت إلى أن مادة الفيزياء من ضمن المواد التى ورد بها أخطاء فى ترجمة وصيغة السؤال، لكن مع وقوع السيستم تم تحويل الامتحان لجميع طلاب إدارة الدقى ورقى، وتم تدارك المصححين للأخطاء وجاءت معدلات النجاح جيدة.
وقالت إن امتحان مادة البيولوجي الكيمياء، تم التصحيح بطريقة إلكترونية، وتم تغافل الأخطاء  و هو ما أدى إلى تدنى درجات الطلاب بشكل واضح.
و طالبت سعاد محسن ولية أمر،  أن يتم كشف درجات اعمال السنه والمقالي بجانب درجات الإلكترونى، حتى يعرف الطلاب وأولياء الأمور موضع الخطأ بالضبط، وقالت:: حرام ندفع فلوس كمان في التظلمات.
واستغاث أولياء الأمور بالدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم د، بضرورة التدخل لحماية أبنائه الطلاب في مدارس الجيزة.