رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب محافظ المنيا يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقري ملوي

النبأ

تفقد الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، عددًا من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي يجري تنفيذها بقرية المعصرة بمركز ملوي جنوب المحافظة، يرافقه وفد المتابعة الفنية برئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، للوقوف على مستجدات الأعمال وتذليل كافة العقبات التي تواجه مسار التنمية الشامل.


جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب، ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، واللواء أركان حرب أحمد السايس رئيس مركز ملوي، وكلاء الوزراء، ومديري المديريات الخدمية، ممثلي جهاز التعمير والهيئات والشركات القائمة على تنفيذ الاعمال، وعدد من الجهات المعنية.

وقال الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، إن قرية المعصرة تشهد نهضة حضارية كبرى من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية، تنفيذًا لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتعظيم الاستفادة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي غيرت وجه الريف المصري.

الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا يتابع إقامة الأسواق الحضارية

تفقد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، والوفد المرافق له، مشروع إقامة الأسواق الحضارية والمواقف النموذجية، بالإضافة لمتابعة كافة المشروعات بقرية المعصرة، للتعرف على معدلات الإنجاز ونسب التنفيذ، ومتابعة معايير الكفاءة والجودة لكافة المشروعات، مشددًا على نهو كافة المشروعات وفقا للجدول الزمني المحدد.

ويحظى مركز ملوي بنصيب كبير من المشروعات لخدمة أهالي المركز والقرى التابعة له، حرصًا على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، برصد كافة حالات التعدي على الأراضي داخل نطاق المحافظة، تواصل الوحدات المحلية جهودها في تكثيف حملات الإزالة ورصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وكافة حالات البناء العشوائي المخالف وغير المرخص، والتعامل معها بكل حسم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وفى ذات السياق، قال اللواء أركان حرب هاني بدوي، رئيس مركز ومدينة المنيا، إن الوحدة المحلية نفذت حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالتنسيق مع قسم الاشغالات، حيث أسفرت الحملة عن إزالة (7) حالات تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص بـ 3 قرى، منها حالتي تعدى بالبناء المخالف على أراضي زراعية بقرية بنى محمد سلطان، و3 حالات تعدى بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني بقرية تلة.

بالإضافة إلى إزالة حالتي تعدى بقريتي زهرة وعزبة الإصلاح التابعة للوحدة المحلية لقرية البرجاية، وتم تحرير محاضر للمخالفين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف رئيس المركز أن الوحدة المحلية مستمرة في تنفيذ حملات الازالة للحفاظ على رقعة الأراضي داخل زمام المركز ومنع انتشار العشوائيات، مؤكدًا على عدم التهاون والتصدي الفوري لأي شكل من أشكال التعديات ومخالفة القوانين المنظمة للبناء ورصد كافة المخالفات والتعامل الفوري معها.