رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا يعد يناير شهر الطلاق الرسمي؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في السنوات الأخيرة، اعتبر شهر يناير، شهر الطلاق الرسمي حول العالم، حيث أظهرت البيانات الأمريكية زيادة الاهتمام بكلمة "الطلاق" خلال شهر (يناير). وفقًا لصحيفة USA Today ، حيث بلغ مصطلح شهر الطلاق، ذروته خلال الأسبوع من 6 إلى 12 يناير في عام 2018، حيث ارتفعت عمليات البحث عن "حفلة الطلاق" بنسبة 21% من ديسمبر 2018 إلى يناير 2019.

كما أقرت دراسة أجرتها جامعة واشنطن عام 2016 بزيادة طلبات الطلاق في يناير، حيث نظرت الدراسة في طلبات الطلاق المقدمة في ولاية واشنطن بين عامي 2001 و2015، حيث وجد الباحثون أن عدد الحشوات بدأ في الارتفاع في يناير، بعد انخفاض ملحوظ في طلبات الطلاق خلال ديسمبر.

لمعرفة ما إذا كان هناك المزيد من حالات الانفصال تحدث بالفعل خلال شهر يناير، ولماذا قد يحدث ذلك؟

اقرأ السطور التالية..

لماذا يناير شهر الطلاق؟

يميل الأزواج إلى قضاء المزيد من الوقت معًا في ديسمبر نتيجة لموسم العطلات؛ نظرًا لزيادة الوقت الذي تقضيه معًا، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إدراك أن كلاكما قد لا يكون متوافقًا كما كنت تعتقد، فكثير من الناس عندما يكونون مع أشخاص ليسوا مناسبين لهم، فإنهم يستخدمون وظائفهم وأصدقائهم، كهروب من علاقتهم، لأنهم ليسوا سعداء، لذلك تكون فترة الإجازة والتي لا مفر منها.

على الرغم من أن العطلات لا تدوم إلى الأبد، إلا أنها قد تؤدي إلى احتكاك في علاقتك يمكن أن يؤدي إلى الشهر المقبل، وفي النهاية إلى نقطة الانهيار.

وهنا تبدأ التوترات في التراكم والتراكم، قبل أن تنفجر قليلًا، مثل قدر الضغط. ثم يذهب إلى النقطة التالية: لقد سئمت من هذا، لقد كان أكثر من اللازم، حيث يشرح لوكاس، وعادة ما تكون بداية شهر يناير عندما ينفصل الناس، لأنهم لا يزالون لا يزالون يتمتعون بهذا الهروب من الواقع ويستغرق الناس وقتًا للعودة إلى تأرجح الأمور.

توتر العام الجديد

وهذا التوتر، الذي يمكن أن يؤدي إلى إعادة التقييم، يأتي في وقت محدد، وهو بداية عام جديد؛ نظرًا لأننا نركز على أهدافنا وقراراتنا للعام الجديد، فإننا غالبًا ما نحول تركيزنا إلى النمو الشخصي والتنمية، والتي يمكن أن تعيد حجوزات العلاقات التي بدأت لأول مرة في ديسمبر.

وعندما يبذل الكثير من الناس جهدًا نشطًا للتأمل الذاتي والتفكير في السلوكيات أو الأنماط التي يجب التخلص منها حتى يتمكنوا من تحقيق أكبر قدر من النجاح أو الإنجاز أو المعنى أو السعادة، ومع ذلك، يجب على الأزواج ألا يأخذوا مفهوم "شهر الطلاق" على محمل الجد، حيث أن الأزواج الذين ينفصلون قد واجهوا مشاكل في علاقتهم قبل 1 يناير بالفعل.