رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للمرة الأولى بمستشفيات الدقهلية

إجراء أول حالة فصل بلازما لمريض بـ "شربين المركزى" فى الدقهلية

أثناء فصل البلازما
أثناء فصل البلازما

أشاد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بالفريق الطبي بقسم الكلي بمستشفى شربين المركزي لنجاحه فى إجراء أول جلسة فصل للبلازما لمريض.

ولفت وكيل الوزارة، إلى أن هذه المرة تعد الأولى من نوعها فى توفير تلك الخدمة التخصصية المتقدمة في مجال العلاج الطبي بالدقهلية، مشيرًا إلى استخدامها في علاج الامراض المناعية المعقدة والتي قد يكون ميئوس من علاجها بالادوية والطرق التقليدية حيث يتم استخلاص البلازما الخاصة بالمريض المحملة بالاجسام المضادة والمناعية المسببة للمرض ويتم استبدالها ببلازما جديدة من الخارج للسيطرة على المرض.

تأتي تلك الجهود في إطار تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لتحسين الخدمات الطبيه المقدمة للفئات الأكثر احتياجا بجميع أنحاء المحافظة.

وأعرب “مكين” عن خالص شكره وعمق تقديره لوزارة الصحة والطب العلاجي بالوزارة علي امداد المديرية  بكافة المستلزمات اللازمة لتوفير الخدمة وللدكتور أحمد البيلي مدير ادارة الكلي علي هذا الإنجاز الفني الكبير وللفريق الطبي المميز بمستشفى شربين المركزي برئاسة الدكتور أحمد الحنطور ولادارة المستشفى.

وعلى جانب آخر، شهد سجن برج العرب، تنفيذ حكم الإعدام، على المتهم محمود نظمى، والمعروف إعلاميا بقاتل طفليه في مدينة ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية، وذلك بعد رفض الطعن المقدم من قبل المتهم.

وكانت محكمة النقض قد قضت برفض طعن المتهم محمود نظمى، على حكم الجنايات الصادر، وتأييد إعدامه شنقا، لاتهامه بقتل طفليه "ريان ومحمد"، بإلقائهما من أعلى كوبرى فارسكور بمحافظة دمياط.

كانت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المنصورة، قضت فى أبريل من العام الماضى، بالإعدام شنقًا بإجماع الآراء على محمود نظمى محمد السيد 32 سنة، والمتهم بقتل طفليه "ريان ومحمد" فى ميت سلسيل، بعد استطلاع الرأى الشرعى لمفتى الديار المصرية فى قرار إعدامه.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة القتل العمد للطفلين بإلقائهما من أعلى كوبرى فارسكور بمحافظة دمياط فى أول أيام عيد الأضحى.