رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد إعلان نتائج الصفين الأول والثانى الثانوى للترم الأول ونسب النجاح

نتائج الصفين الأول
نتائج الصفين الأول والثانى الثانوى

يترقب طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى إعلان نتائج الفصل الدراسى الأول من العام الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، ومن المنتظر ظهورها خلال الأيام المقبلة.

وقال عمرو حافظ مؤسس قلعة التعليم المصرى، إن درجات الصف الأول والثانى الثانوي وصلت إلى المدارس يوم الأربعاء الماضى، بحيث وصلت رسائل على  "WhatsApp " تفيد إعلان  درجات الجزء الإليكترونى وهو يعادل 85٪ من الامتحان الكلى على منصة الامتحانات المحلية “Local”،  وقام مسئول "it" بالمدرسة أو مسئول التطوير التكنولوجي  باستلامها  الخميس الماضى، ويقوم بدوره بتسليمها إلى لجنة النظام والمراقبة بالمدرسة "كنترول المرحلة الثانوية" الذى يتولى مسؤولية إضافة الجزء المقالى ويمثل 15٪ من الامتحان الذى تولت المدرسة تصحيحه، وكذلك إضافة نتيجة الطلاب الذين امتحنوا بالنظام الورقة سواء فى بعض المواد الدراسية أو كل المواد.

وأضاف أن لجنة النظام والمراقبة بالمدرسة، ستقوم بإعداد كشوف الطلاب وإخطارات بنتيجة الطالب وكذلك تحليل النتيجة والنسبة المئوية للنتيجة ثم اعتمادها من الإدارة التعليمية التابع لها، ثم إعلانها عن طريق المدرسة، وكل هذه الإجراءات تستغرق من ثلاثة إلى خمسة أيام على الأقل حسب ظروف كل مدرسة. 

ومن جانبه قال مايكل فوزى نظير مؤسس جروب مشاكل تابلت الثانوية وحلها، أن مؤشرات التصحيح (الالكتروني) للصف الأول والثاني الثانوي، ببعض المحافظات، تشير إلى الآتي:

- نسبة نجاح ممتازة وتتعدي ببعض الادارات 97%
- نسبة نجاح ببعض المواد وصلت 100% 
- بعض المدارس جاءت النتيجة لكل طلابهم ناجحون ( إلكتروني )
-  النتيجه تعلن مطلع هذا الأسبوع وعلي أقصي تقدير الأربعاء القادم، وذلك بسبب أعمال تحميل الدرجات الإلكتروني وتنظيمها حسب الكنترول المدرسي الذى ستغرق وقت من ثلاث أيام إلي خمسة أيام.

وأضاف أن النتيجة تعلنها كل مدرسة على حدى وغير مرتبطة النتيجة بالإدارة أو المديرية، بمعنى كل مدرسة عندما تنتهي الإجراءات تعلن نتيجتها.