رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلماني روسي يحمل واشنطن مسؤولية ما يحدث للشعب الأوكراني

البرلمان الروسي
البرلمان الروسي

حذر النائب في مجلس الدوما الروسي دميتري بيليك الولايات المتحدة من عواقب ومخاطر دعمها المتواصل لتأجيج الأوضاع في أوكرانيا، قائلا: إن السلطات الأمريكية من خلال دعم التصعيد في كييف، تحول الشعب الأوكراني إلى نوع من الأحياء المهددة بالانقراض.

وقال بيليك، حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الجمعة، إن واشنطن ترغب في إيذاء روسيا في الوقت نفسه تدفع الأوكرانيين إلى القتل والموت، وبالتالي تحويل الشعب الأوكراني إلى نوع من "الكائنات المهددة بالانقراض.

وأعرب المسؤول الروسي عن توقعه أن تطرح واشنطن في المستقبل القريب مسارا لتجميد الصراع في أوكرانيا لإدراكها مدى المخاطر والعواقب الناجمة عن موقفها الحالي في المنطقة.

ويأتي هذا التصريح في الوقت الذي أفادت فيه تقارير إخبارية بأن واشنطن عازمة على تقديم مساعدات عسكرية إلى كييف بأكثر من 2 مليار دولار، والتي قد تشمل صواريخ بعيدة المدى.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف أكد في وقت سابق على أن إرسال كتيبة دبابات "أبرامز" الأمريكية إلى أوكرانيا، خطوة مدمرة للغاية من جانب الولايات المتحدة، مؤكدا أنها محاولة لتنفيذ سيناريو تصعيد من قبل واشنطن في أوكرانيا.