رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

الشباب والرياضة تعلن بدء تشغيل وتفعيل شبكة معلومات الشباب المصري

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، بدء تشغيل وتفعيل شبكة معلومات الشباب المصري واللوحة المعلوماتية للشباب، في الفترة من 5-7 فبراير الجاري، بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وبرعاية وزير الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي.


وبمقتضي هذا التعاون مع مركز معلومات مجلس الوزراء، يتم بناء وابتكار وتطوير شبكة معلومات الرياضة المصرية بالأرقام واللوحة المعلوماتية التفاعلية، وكذلك شبكة معلومات للشباب واللوحة المعلوماتية للشباب، بحيث تتكامل مع البوابة الإلكترونية لوزارة الشباب والرياضة.

 

في هذا السياق، أكد الدكتور أشرف صبحي، علي رؤية القيادة السياسية فيما يتعلق بمنظومة التحول الرقمي الذي تشهده مصر حاليًا في شتي المجالات، مشيرًا إلى إدراك الوزارة بمختلف هيئاتها بأهمية الاعتماد على الأدوات الحديثة من حلول وتطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للنهوض بمكانة المنظومة الرياضية في مصر بما يتوافق مع المكانة المتميزة للمواهب الرياضية إقليميًا وعالميًا.


وذكر وزير الشباب والرياضة أن الوزارة  تتجه إلى التحول الرقمي في مختلف مشروعاتها وخدماتها فى ضوء سياسة الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، الذي ارتكز بالأساس وانطلقت معالمه من رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأصبح واحدًا من أهم معالم التطور والإنجاز والنهضة الشاملة التي شهدتها مصر، وأصبح أحد أهم ركائز انطلاق الجمهورية الجديدة.

*ممثل الأمم المتحدة بمصر تزور معرض الكتاب وتشيد بجهود متطوعي وزارة الشباب والرياضة في التنظيم*


قامت السيدة ايلينا بانوفا الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بمصر بزيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب للقاء الشباب المتطوع لتنظيم المعرض تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "انا متطوع" والذي شارك مكتب الأمم المتحدة للمتطوعين في مصر في تدريبهم وتأهيليهم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وقد رافقها بالجولة مصطفي عز العرب منسق وزارة الشباب والرياضة لمعرض الكتاب.

وفي بداية الجولة قام المتطوعين بإهدائها هدية تذكارية تتضمن نسخة نادرة للكتاب التذكاري لمنظمة الأمم المتحدة باللغة العربية صدرت عن مكتب الأمم المتحدة في مصر منذ خمسون عام، والزي الخاص بالمتطوعين.

وقام عدد من المتطوعين بشرح دورهم والمهام القائمين عليها داخل تنظيم المعرض، وكيف تمت عملية اختيارهم وتدريبهم وتأهيليهم، وعقب ذلك قامت بالتقاط صورة تذكارية مع مجموعة من المتطوعين، ووجهت لهم الشكر لما يبذلوه من جهد كبير لخدمة مجتمعهم.

وعقب ذلك قامت بتفقد جناح وزارة الشباب والرياضة واستعرضت الأنشطة والخدمات والفعاليات التي تقدمها الوزارة من خلال جناحها المقام بالمعرض، ثم قامت بزيارة لمقر قافلة الشباب والمناخ والتي تم اطلاقها على هامش استضافة مصر لقمة لمناخ والتي قامت بعمل جولة بكافة المحافظات المصرية وصولًا إلى شرم الشيخ ترويجًا لقمة المناخ والتي تتواجد بمقر المعرض للترويج لأجندة عمل المناخ والرئاسة المصرية لمؤتمر الدول الأطراف للتغير المناخي.

وتقوم وزارة الشباب والرياضة – الإدارة المركزية لتنمية الشباب- من خلال جهود برنامج أنا متطوع – متطوعين وزارة الشباب والرياضة بتنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، والذي يقام تحت شعار «الثقافة وبناء الوعي» خلال الفترة من 25 يناير الحالي حتى٦فبراير ٢٠٢٣م، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

جدير بالذكر إنه يتم تنفيذ برنامج انا متطوع من خلال وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب للسنة السادسة، حيث تقدم للبرنامج نحو ٧٥٠٠ آلاف شاب وفتاة هذا العام، من خلال رابط المشاركة بالبرنامج والذي تم تسجيل من خلال المنصة الوطنية للشباب كياني.