رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد جولته المفاجئة لمنافذ الوزارة.. توجيهات مشددة من وزير الزراعة للمسؤولين عنها

وزير الزراعة خلال
وزير الزراعة خلال تفقده منافذ البيع التابعة للوزارة

قام السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بزيارة مفاجئة للمنافذ التابعة للوزارة يرافقه المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وذلك للاطمئنان على توافر السلع الغذائية للمواطنين.

ووجه “القصير” المسئولين عن منظومة المنافذ ضرورة الالتزام بالأسعار المخفضة والمعلنة من الوزارة مع ضرورة أن تكون بجودة عالية؛ نظرا لثقة المستهلك في السلع المعروضة في المنافذ التابعة للوزارة مشددا على الالتزام بأسعار اللحوم البلدي وهي 160 جنيها للكليو.

واستمع وزير الزراعة، إلى آراء بعض المواطنين واقتراحاتهم بشأن جودة وأسعار السلع التي تقدمها الوزارة واستمرار ضخها في منافذها.

تفاصيل لقاء وزير الزراعة ومحافظ المنوفية 

على جانب آخر، استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وبحث معا تسهيل إجراءات تخصيص أراضي المشروعات العامة والتنموية وحياة كريمة والتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

و‏جاء لقاء الوزير والمحافظ، في إطار مناقشة عدد من الملفات الهامة والمشتركة بين المحافظة والوزارة وإنهاء الموقف الخاص بإقامة المشروعات التنموية والخدمية ذات النفع العام.

من جانبه، أكد محافظ المنوفية، أن هناك تنسيقا كبيرا بين الوزارة والمحافظة وتعاون في جميع المجالات التى تخدم أبناء المنوفية لدفع عجلة التنمية بربوع المحافظة، وكذا التنسيق بشأن التوسع في المنافذ المتنقلة ضمن مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" والتي أطلقتها وزارة الزراعة لتوفير كافة السلع بأسعار مخفضة للمواطنين والتوسع في المشروعات الانتاجية والحيوانية والاستثمار الزراعي بنطاق المحافظة.

وناقش "القصير  وأبوليمون "موقف زراعة محصول القمح للعام الحالى 2022/2023، وخطة التوسع لزيادة الإنتاج لدعم المزارعين، فضلًا عن الإستعداد التام لموسم الحصاد والتوريد.

وأكد وزير الزراعة، على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولي محصول القمح اهتماما كبيرا بإعتباره أحد أهم المحاصيل الإستراتيجية التى تحقق الأمن الغذائى مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على تنفيذ تكليفات الرئيس بتشجيع المزارعين وتقديم كافة التسهيلات والتوصيات والإجراءات اللازمة أمام المزارعين.

ومن جانبه أوضح محافظ المنوفية أن إجمالي المساحة المنزرعة من محصول القمح لهذا العام بلغ 146 ألف و270 فدان بزيادة قدرها 41 ألف و254 فدان عن العام الماضى، وجارى متابعة زراعة المساحات المستهدفة.