رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حركة الملاحة لم تتأثر

منذ الباكر.. أمطار غزيرة تضرب محافظة دمياط

جانب من هطول الامطار
جانب من هطول الامطار

شهد عدد كبير من مدن وقرى محافظة دمياط هطول أمطار بكثافة مصحوبة برياح شديدة علي بعض المناطق بالمحافظة.

وقد تعرضت محافظة دمياط، منذ الساعات الأولى فى الصباح الباكر، لموجة من الأمطار الغزيرة على بعض المدن، وتأثرت حركة المرور بشكل نسبي في أغلب شوارع وميادين المحافظة، نظرا لتساقط الأمطار بشكل مستمر، ما أدى لصعوبة التحرك في الحركة المرورية بالشوارع.

وأوضح مصدر مسؤول بهيئة ميناء دمياط، أن حركة الملاحة التجارية بالميناء لم تتأثر بسقوط الأمطار، مؤكدا أنهم على أتم استعداد لمواجهة أي تطورات في الطقس المتقلب، وتسير عمليات الشحن والتفريغ بشكل طبيعي للبضائع وحركة التجارة الخارجية التصدير والاستيراد.

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار رعدية متفاوتة الشدة الآن، على مدن القناة ومحافظة دمياط.

وعلى الفور، وجهت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بالتشديد على رؤساء المدن ومدير عام الطرق بمتابعة انسداد البالوعات، وحذرت من التهاون في التعامل مع الظروف المناخية التي تتعرض لها البلاد، كما أعلنت المحافظ حالة الطوارئ تحسبا لأي تطورات مناخية تحدث.

وأوضح حسام خليل، رئيس جمعية الصيادين بعزبة البرج، في تصريحات لـه أنه في حالة استمرار تساقط الأمطار بغزارة خلال الساعات المقبلة، سيجرى منع مراكب الصيد من الخروج إلى رحلات الصيد، خوفا على أرواح الصيادين وغرق المراكب بسبب سرعة الرياح، وارتفاع الأمواج والمد والجزر لحين استقرار حالة البحر، للحفاظ على جميع الصيادين منعا من الغرق.