رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر تجري تعديل هام لوقف عمليات الاحتيال

تويتر
تويتر

قام تطبيق وموقع تويتر بتغيير الخط في المنشورات، فيما قد يكون محاولة لإيقاف عملية احتيال محبطة وواسعة النطاق.

والخط الجديد ليس سوى تغيير طفيف للطريقة التي يعمل بها تويتر، ولكنها قد تكون مهمة، ويبدو أنها تعمل على حل مشكلة مستمرة على الموقع.

ولاحظ المستخدمون أن المُحرف الجديد يضيف عناصر جديدة لبعض الحروف، مما يميزها عن غيرها من الأحرف المماثلة. قد يكون ذلك مهمًا، حيث تم استخدام عدم وجود هذا التمييز من قبل المحتالين في الماضي.

وتمكن الأشخاص من تبديل الرقم صفر بالحرف O ، على سبيل المثال، أو استخدموا أحرفًا متطابقة المظهر، وهذا بدوره سمح لهم بالظهور كمستخدمين آخرين.

عمليات احتيال واسعة

انتشرت عملية الاحتيال هذه على نطاق واسع على الموقع وأثرت حتى على رئيسها التنفيذي الجديد، إيلون ماسك، حيث استخدم العديد من المحتالين أوجه التشابه لظهور شخصية السيد ماسك ثم تقديم هدايا مزيفة هي في الواقع.

وقال ماسك صراحة إن عدد الروبوتات والخدع التي استخدمت صورته وشعبيته على تويتر كان أحد العوامل المحفزة في شرائه واستحواذه على الشركة.

وسخر بعض المستخدمين من التغيير الذي جاء وسط مشاكل فنية في الشركة وانتقادات متزايدة وقلق بشأن طريقة إدارتها.

ولم يعلن موقع تويتر عن التغيير في حساباته الرسمية، على الرغم من الإعلان عن عدد من التغييرات الأخيرة، إلا أن ماسك لم ينشر أي شيء عن التغيير.

وطرد الرئيس التنفيذي العديد من الموظفين بعد الاستيلاء على الموقع، بما في ذلك فرق الصحافة والاتصالات.

وأطلقت منصة تويتر المملوكة حاليا للملياردير الأمريكي إيلون ماسك وآخرين، تحديثا جديدا يحمل ميزة تشبه الموجودة على يوتيوب.

وكان تطبيق تويتر، قد أطلق ميزة جديدة، تمكن المستخدم من معرفة نسب وعدد المشاهدات على كل تغريدة منشورة على حسابه بموقع تويتر.

وتتيح الخاصية الجديدة للمستخدم معرفة عدد الأشخاص الذين شاهدوا التدوينات بالفعل، لكنها لا تسمح لهم بإجراء أي تفاعل ملموس سواء بالإعجاب أو الرد أو إعادة نشر التغريدة مرة أخرى، حيث يمكن لمستخدمي الهواتف التابعة لإصدارات آي أو إس (iOS) على هواتف أبل وأندرويد (Android) رؤية هذا التحديث في الوقت الراهن.