رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولياء أمور المدارس الخاصة يطالبون بإعلان نتائج الترم الأول للمساواة بالمدارس الحكومية

حجب نتائج الترم الأول
حجب نتائج الترم الأول

 اصدرت وزارة التربية والتعليم تعليماتها لجميع المدارس الرسمية والتجريبية، بعدم  حجب النتائج وتم إستثناء المدارس الخاصة من القرار وهو ما دفع أولياء أمور المدارس الخاصة للمطالبة بالمساواة.

وكشفت سماح الحبشى من مؤسسى جروب أولياء أمور مدارس مصر، أنها رصدت شكاوى أولياء أمور الطلاب فى بالمدارس الخاصة سواء العربى أو اللغات، مشيرة إلى أنهم طالبوا بالمساواة مع المدارس الرسمية والتجريبيات بإلزام المدارس الخاصة بإعلان النتائج.

و قالت الحبشى أن هناك مدارس حجبت نتائج الطلاب المسددين للقسط الأول من المصروفات الدراسية وبعضها حجب النتائج على الرغم من سداد المصروفات الدراسية، ولكن لم يسدد الزيادة السنوية.

وتناشد الحبشي الوزارة بإلزام المدارس الخاصة بإعلان النتائج مساواة بالمدارس الحكومية والتجريبيات.

ورصد  عمرو حافظ مؤسس قلعة التعليم المصرى، دخول قرار عدم حجب النتائج حيذ  التنفيذ حيث بدأت المدارس والإدارات التعليمية فى العمل على تنفيذ قرار الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، بعد لقائه بالفيديو كونفرس مع مديري المديريات التعليمية لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بالتقييم وشكاوي أولياء الأمور بحجب النتائج وهو ما دفع الوزارة إلى  تأجيل حجب النتائج إلى نهاية العام الدراسى وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية التى  تمر بها الأسرة المصرية.

و أضاف حافظ  بأن ما نشر على وسائل التواصل الإجتماعى السوشيال ميديا،القى الضوء على المشكلة، وهو ما دفع  الوزارة إلىالتدخل العاجل لحلها.
و أكد حافظ أنه بعد صدور القرار  بدأت صفحات المدارس  على مواقع التواصل الإجتماعى فى إعلان قرار الوزير والبدء فى تنفيذه،
مشيرا إلى أن مدرسة جمال عبد الناصر إدارة النزهة التعليمية أعلنت علي صفحتها الرسمية، جميع النتائج المحجوبة للفصل الدراسي الأول لكل المراحل.

 وقال هانى الصادق مدير مدرسة جمال عبد الناصر الرسمية، إن القرار يأتى  فى  مصلحة الطالب وولى الأمر للتعرف على مستوى  الطالب فى الترم الأول في جميع المواد،  تخفيفا عن عبء الأسرة المصرية في ظل الأحوال الإقتصادية، مشيرا إلى أنه سيبدأ في تنفيذ القرار مباشرة لإتاحة الفرصة أمام جميع الطلاب للتعرف على  درجاتهم.

و أضافت فاطمة سمير نائب رئيس مجلس أمناء مدرسة اسلام مشهور بإدارة النزهة، أن القرار جاء فى  الوقت المناسب حيث أن كثير من الأسر المصرية لم تدفع القسط الأول بالمدرسة وفى مدارس أخرى أيضا.