رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

إصابة ضابط وفرد شرطة في حريق كافيتريا بجمصة

حريق-ارشيفية
حريق-ارشيفية

أصيب ضابط وفرد شرطة، باختناق إثر  نشوب حريق في أحد الكافيتريات بمدينة جمصة في الدقهلية، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

 تلقت مديرية أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، بورد بلاغ من مأمور قسم جمصة بنشوب حريق في كافيتريا الياسمين بجمصة.

على الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتم السيطرة على الحريق قبل امتداده للعقارات المجاورة.

 ونتج عن الحادث عن إصابة ضابط بإدارة الحماية المدنية باختناق، وفرد شرطة وتم علاجهما فى الحال وحرر محضرا بالواقعة.

ملتقى توظيف لذوي القدرات الخاصة بالدقهلية 

على جانب آخر، نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة الدقهلية ملتقى توظيف لذوى القدرات الخاصة وفر 51 فرصة عمل في 17 منشأة من منشآت القطاع الخاص والاستثمارى في مدينة ميت غمر ودماص بالمحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، ووزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بذوى الهمم وتوفير فرص تدريب وتشغيل ملائمة لتوفير حياة كريمة لهم ولأسرهم ودمجهم في المجتمع والمشاركة في التنمية.

وأوضح ياسر سعيد، مدير مديرية القوى العاملة بالدقهلية، في تقريره الذى تلقته الوزارة، أنه تم تسليم 51 من ذوى القدرات عقود عمل بالشركات الواقعة في منطقتى ميت غمر ودماص، بحضور مديري الإدارات بالمديرية، وذلك لدمجهم في سوق العمل وتحسين مستويات معيشتهم للاستفادة من قدراتهم ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.

وأضاف مدير المديرية، أن المديرية حريصة كل الحرص على تطبيق القانون واستيفاء كافة المنشآت لنسبة الـ ٥٪ من إجمالي عدد العاملين من ذوي الهمم طبقًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، وإلزام المنشآت بتطبيق تلك النسبة وفقًا لاحكام هذا القانون، من خلال أجهزة التفتيش العمالى ومكاتب التشغيل التابعة للمديرية وتحت رعاية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.