رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السر في الآيس.. نكشف سبب مصرع طفل عين شمس بمنزلة وتحلل جثته

جثة_ أرشيفية
جثة_ أرشيفية

خيم الحزن على منطقة عين شمس، بعد ان لقي طفل مصرعة بمنزلة في ظروف غامضة بعد سفر أسرته خارج القاهرة للاستمتاع بإجازة نصف العام.

بدأت الواقعة قبل 8 أيام وسفر أسرة الطفل «محمود.ش»، 16 عاما، المقيمة في منطقة عين شمس،  خارج القاهرة في زيارة عائلية بإحدى المحافظات لقضاء إجازة منتصف العام، بعد رفض محمود الذهاب معهم وفضَّل البقاء في المنزل حتى عودتهم، وسافرت الأسرة وتركت ابنها محمود في المنزل.
بعد مرور 3 أيام على سفر أسرة محمود فوجئ سكان العقار بانبعاث رائحة كريهة من شقة محمود، ولكن الجميع يعلم بأنه لا يوجد أحد بالشقة لكونهم سافروا منذ 3 أيام، الأمر الذي جعل الجيران يقدموا على الاتصال بالأسرة المسافرة ليتأكدوا منهم إذا كانوا قد أغلقوا الباب على قط أو أي شيء، حيث إن منزلهم تنبعث منه رائحة كريهة، وأخبرتهم الأسرة بأن محمود موجود في المنزل.
طرق الجيران الباب على "محمود" للاستطلاع عن الأمر، إلا أنه لم يجب، فاتصلوا بالأسرة مرة أخرى وأكدوا لهم أنه لا يوجد أحد بالشقة، اتصلت الأسرة بابنها لكن هاتفه مغلق، بدأ القلق والخوف على ابنهم يجد طريقه إلى الأسرة، وقررت العودة.


صدمة الأسرة لحظة وصولهم 

وعادت أسرة محمود من السفر، وقبل الصعود إلى شقتهم طرقت والدته الباب على الجيران للسؤال عن محمود هل شاهدوه أم لا، فكانت الإجابة لم يشاهده أحد من الجيران منذ سفرهم حتى اعتقدوا أنه سافر معهم.

لم تنتظر والدته تبادل السلامات مع الجيران وصعدت إلى شقتها في لهفة على ابنها، وصعد وراءها الجيران بسبب تغير ملامحها والوقوف بجوارها في حالة حدوث مكروه لـ "محمود".
فتحت الأم باب الشقة وظلت تنادي على محمود، وذهبت إلى غرفة نومه لتجد ابنها مستلقيا على السرير جثة متحللة، وسقطت الأم على الأرض مغشيا عليها ولم يستطع الأب أن يتمالك أعصابه فسقط أيضا مغشيا عليه.
على الفور اتصل الجيران بشرطة النجدة، ووصل رجال مباحث قسم شرطة عين شمس لشقة أسرة محمود، وتبين من خلال فحص الجثة بأنها في حالة تحلل بسبب مرور وقت على الوفاة، وبمعاينة الشقة تبين سلامة جميع منافذها كما تبين عدم وجود بعثرة في محتوياتها.

نقل جثة طفل عين شمس لمشرحة زينهم 

وجرى نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة ومعرفة هل توجد شبهة جنائية من عدمه وصرحت بالدفن، وكلفت النيابة العامة المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها، وطلبت استدعاء الأسرة لسماع أقوالها حول الواقعة وملابساتها، وجارٍ تكثيف الجهود لحل اللغز واستكمال التحقيقات.
وكشفت التحريات بأنه لا توجد شبهة جنائية في الوفاة، وأن المتوفى تعاطى جرعة زائدة من مخدر الأيس، تسببت في وفاته.