رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول ببرامج التعلم المدمج بجامعة المنيا

انتظام امتحانات الفصل
انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول ببرامج التعلم المدمج

أكد الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، على انتظام سير امتحانات منتصف العام الدراسي 2022/2023 للدراسين بمركز التعلم المدمج بالجامعة، والتي بدأت فعالياتها، أمس السبت، الثامن والعشرين من يناير، وتستمر حتى 11 فبراير القادم، والتي يؤديها الدارسين ببرامج البكالوريوس المهني في التجارة والزراعة، والتربية للطفولة المبكرة، تكنولوجيا التعليم الرقمي، وبرنامج الاقتصاد المنزلي وعلوم الأسرة، والليسانس المهني في العلوم العربية والإسلامية، موجهًا إلى توفير مركز التعلم المدمج كافة الأجواء الملائمة، وسبل الراحة للدارسين لأداء امتحاناتهم داخل اللجان وقاعات الامتحانات بشكل مناسب.

ومن جانبه أوضح الدكتور عواد فرغل مدير مركز التعلم المدمج، على أن المركز بصدد إطلاق برنامجين جديدين تمنح الدراسين درجة الليسانس المهني في "الاجتماع وتنمية الموارد البشرية"، والبكالوريوس المهني في إدارة المنشآت السياحية والفندقية؛ لينضما إلى سلسلة البرامج المُتاحة للدارسين الراغبين في التعلم عن بعد ببرامج التعلم المدمج.

والجدير بالذكر، أن جامعة المنيا قد أعلنت على ضوابط العملية الامتحانية بكلياتها وداخل مركز التعلم المدمج، والتي حرصت خلالها على التشديد على الطلاب والدارسين بالحضور قبل موعد انعقاد الامتحان بوقت كافي، وعدم اصطحاب الهاتف المحمول أو ساعات اليد الذكية، أو أية ادوات تخص المادة.

وعلى صعيد آخر، تشارك جامعة المنيا الأهلية في فعاليات أسبوع إعداد قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجية، والذي يُنظمه معهد إعداد القادة التابع لوزارة التعليم العالي، بالتعاون مع جامعة الجلالة الأهلية، وذلك برعاية وزيري التعليم العالي والشباب والرياضة، خلال الفترة من 27 يناير الجاري حتى 1 فبراير المقبل، بمشاركة 700 طالبًا وطالبة.

جامعة المنيا الأهلية تُشارك في أسبوع إعداد قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجية بـ "الجلالة"

حيث افتتح الأسبوع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان، وعدد من رؤساء وممثلي الجامعات الأهلية والتكنولوجية وعمداء ومديري البرامج الأكاديمية بالجامعة، وذلك بمقر جامعة الجلالة.

وثمًن الدكتور عصام فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا الأهلية مجهودات وزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة، وما تطلقه الدولة المصرية من فعاليات تنفيذا للتوجيهات الرئاسية، لخلق جيل من الشباب قادر على تحمل المسئولية والاندماج مع الغير؛ ترسيخًا لمفاهيم التحاور والتواصل بعيد التعصب والتشدد والتطرف، بما يساهم في تكوين شخصية الطلاب وصقلهم بالمهارات اللازمة التي يتطلبها سوق العمل، والتي تمكنهم من جعلهم عناصر بناء حقيقية في بلادنا.

وتضمن برنامج افتتاح أسبوع إعداد قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجية عروضًا استعراضية، وطابور عرض للجامعات المشاركة، وحفلًا غنائيًّا لكورال كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان.

وتشارك جامعة المنيا في جميع فعاليات الأسبوع التي تتنوع بين أنشطة رياضية تشمل: كرة قدم خماسية، تنس طاولة، تنس أرضي، وأنشطة ثقافية من خلال: مسابقات دوري المعلومات، وأنشطة اجتماعية تضم: مسابقة الشطرنج، مسابقة الطالب المثالي والطالبة المثالية، وأنشطة فنية: للموسيقي، والفنون التشكيلية، وأنشطة علمية وتكنولوجية، فضلًا عن تنظيم لقاء للطلاب مع شخصية الأسبوع الفنان سامح حسين؛ للتحاور معه، ضمن مبادرة "ساند" وإقامة مسرح المنوعات، ومحاضرات وندوات تثقيفية.

أشرف علي الطلاب وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، ورافق الطلاب بالأسبوع محسن سيد، وصابرين أحمد عبد الغني.