رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدكتورة منال عوض

محافظ دمياط تطلق دورة «لغة الإشارة لتنمية الأداء الإرشادي»

محافظ دمياط
محافظ دمياط

شهدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، فعاليات الجلسة الافتتاحية لدورة "لغة الإشارة لتنمية الأداء الإرشادي" التي أُقيمت بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، حيث نظمها المركز الإقليمي للتدريب الإداري وإدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة في الفترة من ٢٩ يناير وحتى ٢ فبراير المقبل، وجاءت الجلسة بحضور اللواء مجدي الوصيف، السكرتير العام المساعد وحازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط.

وأشادت المحافظ، بما تتضمنه الدورة من حزمة من البرامج التدريبية النظرية والعملية الخاصة بلغة الإشارة لتنمية الأداء الإرشادي مما يسهم في تمكين العاملين بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية خاصة بإدارات خدمة المواطنين من التعامل والتواصل مع المواطنين من ذوي الهمم "الصم والبكم".

 

وأكدت أن تلك الجهود تأتي في إطار حرص المحافظة على التيسير على المواطنين من ذوي الهمم وتوفير قنوات للتواصل معهم لتلبية مطالبهم والتفاعل مع الشكاوى الخاصة بهم وأيضًا تنمية مهارات العاملين بالجهاز الإداري  للمحافظة، كما أشارت إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم فهم جزء أساسي من نسيج المجتمع.

 

وأضافت الدكتورة منال عوض، أنه سيتم تنفيذ المزيد من الدورات في هذا الشأن، لافتة إلى أهمية إشراك العاملين بالمراكز التكنولوجية بها نظرًا لطبيعة عملهم المباشرة بالمواطنين، فيما وجهت المحافظ الشكر إلى جميع القائمين على تلك الدورة.

 

وجاءت الدورة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، حيث رشحت مدربين للمشاركة بتدريب ٣٤ متدربًا من العاملين بإدارات خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية والمديريات الخدمية، حيث تابعت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، انطلاق الدورة في لغة الإشارة، مؤكدة في تصريحات لها أنها خطوة على درب تطوير الأداء الإرشادي في دمياط.