رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمانة رجال

مسعف وسائق يسلمان 100 ألف جنيه لمصاب في حادث بالدقهلية

مسعف وسائق يسلمان
مسعف وسائق يسلمان 100 ألف جنيه لمصاب في حادث بالدقهلية

عثر مسعف وسائق بهيئة الإسعاف المصرية فى الدقهلية على مبلغ مالى قدره 100 ألف جنيه، إثر حادث سيارة ملاكى أمام محكمة ميت سلسيل شمال محافظة الدقهلية.

وسلم المسعف ويدعى السيد حامد والسائق إبراهيم شحاته العاملان على السيارة رقم 2152 بهيئة الإسعاف تمركز نقطة إسعاف ميت سلسيل وهاتف محمول وبعض المتعلقات الشخصية إلى المستشفي، وقاموا بتحرير محضر تسليم أمانات ورفضوا أخد أى مبالغ مالية طبقا للقانون، وعللوا ذلك أن هذا هو واجبهم وصميم عمليهم، برًا بالقسم الذى أقسموه بالحفاظ على أرواح وممتلكات المصابين والمتوفين فى الحوادث.

مسعف وسائق يسلمان 100 ألف جنيه لمصاب في حادث بالدقهلية

وهذه ليست الواقعة الأولى لأمانة رجال هيئة الإسعاف المصرية على مستوى الجمهورية بل أن كل يوما هناك وقائع مماثلة يضرب فيها رجال الإسعاف المثل على الأمانة والشرف.

وعلى جانب آخر أمرت النيابة الإدارية، بإحالة 8 من القيادات والمختصين بمديرية الصحة بالدقهلية للمحاكمة التأديبية العاجلة، على خلفية إبرام تعاقد مع إحدى الشركات لتوريد الأكسجين الطبي للمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بقيمة 20 مليون جنيه، دون تفويض بذلك من السلطة المختصة (محافظ الدقهلية)، والخروج على الحدود المالية المقررة بشأن التعاقد بطريق الاتفاق المباشر، بالمخالفة لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية.

والمتهمون المحالون هم كلٍ من مدير مديرية الصحة بالدقهلية، مدير إدارة التموين الطبي، مدير الشئون المالية والإدارية، مدير التموين والإمداد بإدارة الطب الوقائي، باحث قانوني، مفتش بإدارة التفتيش المالي والإداري، أخصائي شئون مالية بإدارة التموين الطبي، مدير مكتب مدير مديرية الصحة بالدقهلية.

كانت نيابة المنصورة الإدارية - القسم الرابع، تلقت شكوى رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الغازات الطبية ضد عدد من المختصين بمديرية الصحة بالدقهلية لقيامهم بإبرام تعاقد مع إحدى الشركات لتوريد الأكسجين الطبي للمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالدقهلية بالمخالفة لأحكام القانون.

و كشفت التحقيقات عن قيام المتهم الأول بصفته وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بإبرام تعاقد مع إحدى الشركات لتوريد الأكسجين الطبي للمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالدقهلية دون تفويض بذلك من السلطة المختصة (محافظ الدقهلية)، والخروج على الحدود المالية المقررة بشأن التعاقد بطريق الاتفاق المباشر في الخدمات منخفضة القيمة، كما امتنع عن عرض محضر اجتماع لجنة الاتفاق المباشر المؤرخ 15 سبتمبر الماضي، بشأن عملية توريد الاكسجين الطبي على السيد محافظ الدقهلية للموافقة على ما انتهت إليه أعمال تلك اللجنة بحسبانه السلطة المختصة في هذا الشأن.