رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منى أبو غالي مؤسس ائتلاف التعليم أمن قومي: مسلسل "حكايات جروب الماميز" غير مهني

النبأ

أثار مسلسل "حكايات جروب الماميز" الكثير من الغضب في أوساط أولياء الأمور والنشطاء في الدفاع عن حقوق الطلاب، وخاصة جروبات أولياء الأمور والأمهات.
وقالت منى أبو غالي مؤسس ائتلاف التعليم أمن قومي، ومؤسس جروب حوار مجتمعي تربوي، إنها تعترض بشدة على المسلسل، لأنه يعرض القضية بطريقة ساخرة، مشيرة إلى أن مع جروبات "الماميز"، لها كيانات على أرض الواقع، وتعمل على حل مشاكل أولياء الأمور والطلاب.

 

منى أبو غالى مؤسس جروب التعليم أمن قومى 


وأضافت أنهم يحضرون مؤتمرات ويشاركون في العمل العام الخاص بمجال التعليم، منذ عهد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التعليم الأسبق، ثم الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم السابق وحاليا في عهد الدكتور رضا حجازي، والجميع على علم تام مدى ما نقدمه من تعاون مع الطلاب والأهالي والمدارس والإدارات التعليمية والوزارة.
وأضافت: فكرة أن عمل تليفزيوني يظهر "جروب الماميز"، انهم تافهين، ويبحثون عن أية مشكلة تافهه زى الدادة ايديها نظيفة أم لا، أعتقد أنه عمل يقلل من مدى أهمية ما نقدمة جميعا، ومدى التواصل المستمر بيننا وبين اي مسؤول او نائب برلماني".
واعتبرت أن مثل هذا العمل غير مهني تماما، ويشوه أي مجهود يقوم به "الأمهات"، والمعاناة التي يتعرضون لها يوميًا، من أجل حل مشاكل الطلاب والأزمات المختلفة، والتي تحتاج لفتح قنوات اتصال بين أولياء الأمور والمدارس والإدارات التعليمية والمديريات.
ويعرض مسلسل "حكايات جروب الماميز"، على قناة أون، الحكاية، وتدور أحداثه حول إحدى المدارس الخاصة التى تقرر نقل جروب الماميز من واقعه الإفتراضى إلى الواقع الحقيقى، عن طريق مكتب تعمل من خلاله الأمهات داخل المدرسة، ولكل صف دراسى واحدة من الأمهات تمثله وتطرح وجهة نظر أمهات باقى الأولاد بنفس الصف.
وكانت الفكرة وليدة كل المشاكل التى سببتها جروبات الماميز المتعددة فى السنوات الأخيرة، منها مشاكل بسيطة وأخرى معقدة، وكان آخرها مشكلة تحدث فى أول يوم بالسنة الدراسية، حيث تنشر واحدة من الأمهات خبرًا يأتيها على واتساب، وتقوم بعمل إعادة توجيه له على الجروب بدون أن تتيقن إذا كان خبراً حقيقياً أم شائعة، فتدخل الأمهات فى حالة من الفزع ولوم للمدرسة على الإهمال، ليعرف الجميع بعدها أن الأمر ليس حقيقيا، وتتصاعد الأحداث.
المسلسل من بطولة خالد سليم ودينا فؤاد وانتصار وحجاج عبد العظيم ووليد فواز ونورهان وهبة عبد الغني ويوسف إسماعيل وهشام الشاذلي ورباب ممتاز وأماني كمال.