رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يطلق تويتر نسخة خالية من الإعلانات؟

تويتر
تويتر

أعلن رئيس تويتر إيلون ماسك، في سلسلة من التغريدات أن الشركة تضيف خيار اشتراك أكثر تكلفة إلى النظام الأساسي الذي من شأنه أن يسمح بتجربة خالية من الإعلانات، وتابع الإعلانات متكررة جدًا على تويتر وكبيرة جدًا. 

واتخذ ماسك خطوات للتعامل مع كليهما في الأسابيع المقبلة، وغرد ماسك يوم الأحد، مضيفًا أنه سيكون هناك اشتراك أعلى سعرًا لا يسمح بأي إعلانات ".

ومن المتوقع أن يكون الخيار الجديد إضافة إلى ميزة الاشتراك المدفوع الموجودة بالفعل والتي توفر للمستخدمين تجربة أفضل من الإصدار المجاني، بما في ذلك زر التحرير وعلامة التحقق.

ويعكس إعلان ماسك صدى تغريدته السابقة في ديسمبر من العام الماضي والتي ألمح فيها إلى وجود نسخة خالية من الإعلانات من النظام الأساسي.

في هذا الإطار، سيكون تويتر الأزرق له نصف عدد الإعلانات، حيث سيتم تقديم مستوى أعلى دون إعلانات العام المقبل.

وستكون الخطوة الجديدة أيضًا تحولًا جذريًا من الاعتماد الشديد على الإعلانات كمصدر رئيسي للدخل.

إعلانات تويتر الرقمية

تشير التقارير إلى أنتويتر يكسب ما يقرب من 90% من عائداته من الإعلانات الرقمية المنشورة على المنصة.

لكن إيلون ماسك رئيستيسلا زعم مؤخرًا أن هناك "انخفاض هائل" في إيرادات الشركة بسبب قيام العديد من المنظمات والمجموعات الناشطة بالضغط على العلامات التجارية لوقف الإعلان على تويتر.

وأشارت العديد من الشركات إلى أنها امتنعت عن الإعلان على تويتر بسبب مخاوف بشأن "سلامة العلامة التجارية" بعد أن تولى ماسك منصبه.

كان هذا على الأرجح بسبب ضعف الإشراف على المحتوى على النظام الأساسي بعد التسريح الجماعي للعمال الذي قلص القوى العاملة في الشركة إلى النصف.

في نقاش عام على تويتر، قارن ماسك تويتر بـ "طائرة تتجه نحو الأرض بسرعة عالية والمحركات مشتعلة وعناصر التحكم لا تعمل".

في وقت سابق من هذا الشهر، خففت الشركة أيضًا من بعض سياساتها طويلة الأمد التي تحظر الإعلانات السياسية على المنصة لأنها حاولت زيادة الإيرادات وخفض التكاليف، فيما أعلن Twitter Safety على حسابه الرسمي: "من الآن فصاعدًا، سنعمل على مواءمة سياستنا الإعلانية مع سياسة التلفزيون ووسائل الإعلام الأخرى".

لكن لا يزال من غير الواضح ما الذي يمكن تغييره بالضبط فيما يتعلق بالمحتوى على النظام الأساسي، ومتى يُتوقع طرح الاشتراك الجديد.