رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الطفل العبقري تيدي هوب.. عمره 3 سنوات ويمكنه قراءة 7 لغات

الطفل العبقري
الطفل العبقري

أصبح الطفل العبقري تيدي هوب، 3 سنوات، أصغر عضو في قائمة العباقرة حول العالم، حيث يمكنه القراءة والعد بسبع لغات، وتمكن الطفل العبقري من الحصول على دخول إلى القائمة التي تتراوح أعمارهم بين ثلاث سنوات وتسعة شهور فقط.

يمكن للطفل المعجزة، العد بالفعل إلى 100 في ست لغات غير أصلية، بما في ذلك الماندرين والويلزية والفرنسية والإسبانية والألمانية.

تيدي، البالغ من العمر الآن أربعة أعوام، علم نفسه القراءة بعمر عامين وأربعة أشهر فقط، وهو الآن قادر حتى على قراءة كتب هاري بوتر، ودخل الطفل العبقري، أواخر العام الماضي القائمة، بعد تحطيمه اختبار ذكاء مع المجموعة، وسجل 139 من 160 في اختبار ستانفورد بينيه وصدم والديه، اللذين لم يكن لديهما أي فكرة تمامًا عن كيفية القيام بذلك، ولكنه كان ذكيا.

وقالت بيث هوبز، 31 عامًا وزوجها ويل، 41 عامًا، إنهما لم يتوقعا أبدًا انضمام ثيودور، الذي يفضل أن يُعرف باسم "تيدي"؛ للانضمام إلى المجموعة، ولم يخططا مطلقًا لتقديم طلب العضوية.

وقالت بيث: "قيل لنا أن الثالثة كانت أصغر سن لأي شخص قبلوا في MENSA في المملكة المتحدة، على الرغم من وجود شخص في الولايات المتحدة يبلغ من العمر عامين"، وتابعت "لأكون صريحًا، فإن دخوله إلى المدرسة مجرد صدفة، ولم نهدف أبدًا إلى إدخاله، وحتى عندما قمنا بتقييمه، كان ذلك حتى نتمكن من مساعدته عندما يبدأ المدرسة في سبتمبر - لم نخطط أبدًا للحصول على له في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتابع "لقد أجرينا اختبار الذكاء، حيث أخبرناه بشكل أساسي أنه سيجلس ويحل بعض الألغاز مع لمدة ساعة، حتى أنه اضطر للعودة من الحضانة؛ لأنه اضطر إلى التوقف عن حل الألغاز، خاصة الألغاز اللغوية".

رغبات غريبة

حمل تيدي وشقيقته الصغرى عن طريق التلقيح الاصطناعي أو الإخصاب في المختبر، ورغم عبقريته الواضحة، يظهر القليل من الاهتمام ببعض الأشياء "العادية" التي قد يستمتع بها صبي صغير مثل الألعاب والتلفزيون.

كما أنه يحب فقط استخدام التطبيقات لمحاولة تعلم العد حتى 100 بلغة الماندرين ولغات أخرى، وفكرته عن المرح هي أنه يحب الجلوس وقراءة جداول الضرب.

ومع ذلك، في الوقت الحالي، يبدو أنه غير مدرك لقدراته مقارنة بالأطفال الآخرين في سنه.