رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار الوحدات السكنية بفيصل خلال يناير 2023.. اعرف أرخص الشقق

أسعار الوحدات السكنية
أسعار الوحدات السكنية بفيصل خلال شهر يناير 2023

يبحث عدد كبير من المواطنين عن أسعار الوحدات السكنية بمنطقة فيصل بالجيزة خلال شهر يناير 2023، خاصة لما تتميز به المنطقة بالقرب من المناطق المختلفة بالجيزة والقاهرة.

وبلغ متوسط سعر المتر للشقة السكنية بفيصل نحو 3550 جنيه، وبلغت نسبة الإقبال على شراء الوحدات 77%، بالرغم من ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بنسبة 4.73%،  حسب التحديث الأخير للمؤشر السعري لمحرك البحث عقار ماب.

وقبل الحديث عن أسعار الوحدات السكنية بفيصل، نشير إلى أن شارع فيصل من أشهر مناطق محافظة الجيزة فهو ليس مجرد شارع، بل منطقة كبيرة تتفرع منها العديد من التجمعات السكنية الصغيرة، ويمتد بطول 7 كيلومترات من ميدان الجيزة موازيًا لشارع الهرم وحتى منطقة الرماية وبداية طريق الواحات وطريق الفيوم، ويمتد عرضًا من محور صفط اللبن وحتى شارع فيصل الرئيسي عبر شوارع رئيسية وفرعية أبرزها شارع العشرين، وشارع كفر طهرمس، وشارع الثلاث طوابق، وشارع المطبعة (عمرو بن العاص) والمريوطية.

ويسُمي الشارع على اسم الملك السعودي فيصل بن عبد العزيز، وللشارع طبيعة سكانية مركبة، فهو يضم جاليات عربية؛ يمنية وسودانية، ويضم شرائح سكانية مختلفة المستوى، فبه مناطق متوسطة مثل منطقة المساحة ومنطقة شارع العريش، ومنطقة نصر الثورة ومنطقة أول فيصل، وبعض مناطق شارع المطبعة خاصة الجديدة منها، بالإضافة لأغلب مناطق المريوطية خاصة بعد تطويرها وتحويلها إلى ما يُشبه الكورنيش، مما أعطى للمنطقة شكلًا مختلفًا.

ولكي نتعرف على أسعار الوحدات السكنية بفيصل، لا بد من التعرف على متوسط سعر المتر للوحدات السكنية حسب كل منطقة بفيصل، حيث جاء متوسط سعر المتر على النحو التالي: 

أسعار الوحدات السكنية بفيصل خلال يناير 2023

متوسط سعر المتر في أحياء فيصل

أول فيصل
4،250 جنيه /متر²
المريوطية
3،750 جنيه /متر²
شارع الثلاثيني
3،750 جنيه /متر²
شارع العشرين
3،550 جنيه /متر²
الكوم الاخضر
3،450 جنيه /متر²
شارع الصفا والمروة
3،450 جنيه /متر²
المطبعة
3،350 جنيه /متر²
الطالبية
3،150 جنيه /متر²
كفر طهرمس
3،150 جنيه /متر²
طريق كعببيش
3،100 جنيه /متر²
التعاون
3،050 جنيه /متر²
الطوابق
2،950 جنيه /متر²
كفر نصار
2،650 جنيه /متر²