رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى حملة تموينية

ضبط 32 طن أرز شعير قبل بيعها بالسوق السوداء في الدقهلية

جانب من الحملات
جانب من الحملات

شنت مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، برئاسة السيد دايرة وكيل وزارة التموين، عدة حملات رقابية على الأسواق لمنع احتكار السلع وبيعها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

 وتشكلت الحملة ببلقاس برئاسة دكتور أحمد أبو الغيط معاون مدير المديرية لشؤن الرقابة، يرافقه سامى إبراهيم من مأمورى الضبط القضائي بالمديرية.

 وأسفرت الحملة عن  ضبط ٣٢ طن أرز شعير قبل بيعها في السوق السوداء وتم التحفظ على الكمية المضبوطة لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.

كما تم تحرير محضر ١٠ أطنان علف دون فواتير تدل على مصدرها ومنشأها وتم التحفظ على الكمية لحين صدور قرار النيابة العامة.

 كذلك تحرير٢ محضر عدم إعلان وعدم انتظام القيد فى دفتر ٢١ بترول لمستودع غاز ومحطة تموين السيارات تم عرض المحضر على النيابة العامة.

فيما تؤكد مديرية تموين الدقهلية على استمرار حملاتها فى مواجهة المخالفين.

اجتماع موسع لمحافظ الدقهلية 

وعلى جانب آخر، عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اجتماعا موسعا برؤساء المراكز والمدن والأحياء وعدد من وكلاء الوزارة لمتابعة ومناقشة الموقف التنفيذي لعدد من الملفات (التقنين - التصالح - المتغيرات المكانية - التعديات على الأراضي الزراعية - النظافة..).

جاء ذلك بحضور الدكتور لواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة.

وأكد "المحافظ" أننا نعمل جميعًا في الجهاز التنفيذي للمحافظة كفريق عمل واحد من أجل خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم في كافة القطاعات الخدمية المختلفة.

ووجه المحافظ بحسن استقبال المواطنين والاستجابة الفورية لمطالبهم وحل مشاكلهم مع تطبيق القانون بكل حسم في جميع المخالفات.

ووجه "المحافظ" لرؤساء المدن بالتنسيق الكامل مع وكيل وزارة التموين لتجهيز وافتتاح معارض أهلا رمضان استعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم.

كما وجه بسرعة الانتهاء من مراجعة كافة ملفات تقنين أملاك الدولة لتسليم العقود إلى المواطنين المنتفعين بالتنسيق مع منظومة تقنين أملاك الدولة بالمحافظة.

وطالب "مختار" بتكثيف العمل في ملف التصالح على مخالفات البناء من أجل الانتهاء من هذا الملف الهام، مشيرًا إلى أن عدد الملفات التصالح التي تقدم بها المواطنون بلغت 164 ألف ملف.

وشدد المحافظ  على ضرورة المتابعة المستمرة لملف المتغيرات المكانية والتصدي لكافة التعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها في المهد من خلال التنسيق الكامل مع مديرية الزراعة والشرطة.

وأكد على ضرورة المتابعة المستمرة واليومية لملف النظافة وتقسيم المراكز والمدن والأحياء إلى قطاعات وتوزيع مهام العمل على نواب رؤساء المدن، وتقييم رؤساء الوحدات المحلية من خلال نسبة إنجازهم في الملفات المختلفة.

وكلف "المحافظ " رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف العمل في ملف الإيرادات لتعظيم الاستفادة منه لأنه يعد أهم مقومات العمل لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية من خلال تحصيل رسوم النظافة وإيجار المحلات والمنشآت التابعة للدولة وغيرها.