رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشرقية الأكثر صعوبة منذ سنوات

أخطاء فى ورقة امتحان الرياضيات بالإسكندرية ومطالب بإلغاء درجات السؤال

أخطاء فى ورقة امتحان
أخطاء فى ورقة امتحان الرياضيات بالإسكندرية

رصد أولياء أمور مدارس مصر من خلال متابعته لسير امتحانات الشهادة الإعدادية بالعديد من الحافظات، حيت جاءت الإسكندرية والشرقية فى مقدمته الامتحانات الأكثر صعوبة منذ سنوات.

امتحان محافظة الشرقية الأصعب من سنوات

فى البداية قالت سماح الحبشى من مؤسسى جروب أولياء أمور مدارس مصر، إن محافظة الشرقية شهدت امتحان هو الأصعب من سنوات.

أخطاء مطبعية وصعوبة فى امتحان الرياضيات بالإسكندرية عاوز طالب "دحيح"

وأشارت «الحبشى» إلى أنه تم رصد العديد من الشكاوى فى امتحان الرياضيات بمحافظة الإسكندرية، متابعة: «ومن الجدير بالذكر أنه لم يسجل أى شكاوى أو ملاحظات بفرع  الجبر، في حين جاءت الشكاوى كلها من امتحان الهندسة الذى وصفه أحد الطلاب على حد تعبيره للى حط الامتحان افتكرنا إعدادى هندسة».

وأكد عدد من معلمي مادة الرياضيات بالإسكندرية، أن الأسئلة التراكمية كانت من منهج الصف الأول الإعدادى الترم الثانى تحتاج إلى قانون وأكثر من خطوة حتى يصل للمطلوب من قوانين الثالث الإعدادى وهو ما شكل صعوبة بالنسبة لطالب، كما أن للسؤال الخامس جاء دون رسم مما شتت الطلاب لأنهم لم يعتادوا عليه.

وأضافت «الحبشى» أن الامتحان لم يقتصر على صعوبة الأسئلة فقط بل امتد لوجود أخطاء مطبعية تحديد السؤال السادس بمحافظة الإسكندرية، وهو ما أدى إلى حل أغلب الطلاب السؤال خطأ وطالبت بإعادة توزيع درجته على باقى أسئلة الامتحان.

وتساءلت «الحبشى» هل تم مراجعة الامتحان قبل طبعه وتوزيعه؟

 

وأشارت إلى أن رأى توجيه عام الرياضيات بمحافظة الإسكندرية حول ورقة الامتحان الذى وصفه بأنه فى مستوى الطالب المتوسط ماعدا بعض الأسئلة فوق المتوسط والمتميز، وعدد درجات الأجزاء التى تقيس مستوى الأعلى فى التفكير حوالى ٧ درجات من مجمل مجموع المادة أى تمثل حوالى ٢٣٪ من مجموع الدرجات وبالتالى لا تؤثر على نجاح ورسوب الطالب.

امتحان محافظة الدقهلية تعجيزى

ولفتت «الحبشى» إلى أنه تم رصد العديد من الشكاوى من صعوبة فى امتحان مادة العلوم بالدقهلية ورصد أولياء أمور مدارس مصر انهيار العديد من طلاب الشهادة الإعدادية فى محافظة الدقهلية من صعوبة امتحان مادة العلوم الذى تضمن العديد من الأسئلة فوق الطالب المتوسط وعلى حد وصف أحد المدرسين  الذى وصفه بـ«التعجيزى» وليس لتميز الطالب المتفوق.