رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير تكنولوجي: شاشة هاتف جديدة من سامسونج تدور 360 درجة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت شركة سامسونج عن شاشة هاتف ذكي جديدة بها شاشة دوارة بزاوية 360 درجة قابلة للطي للداخل والخارج.

وكشفت شركة سامسونج Display التابعة لشركة التكنولوجيا عن النموذج الأولي الجديد للشاشة والمفصلة في معرضCES 2023.

وفقًا للشركة، يمكن أن تطوي شاشة العرض "Flex in and out" للداخل وللخارج على حد سواء لنطاق 360 درجة كامل، كما تأتي الشاشة بمفصلة مختلفة تسبب تجعدًا أقل وضوحًا عند الطي.

ويبدو هذا التصميم الجديد لمفصلة "قطرة الماء" مختلفًا عن التصميم المستخدم حاليًا في طرازات Samsung Galaxy Fold المعروضة للبيع منذ أغسطس 2022.

وبصرف النظر عن ترك تجعد أقل وضوحًا، سيساعد المفصل الجديد أيضًا في تقليل الضغط على الشاشة القابلة للطي مما قد يساعد الأجهزة في الحصول على موثوقية طويلة المدى.

وقد تقدم سامسونج الشاشة الجديدة إلى طرازها القادم Galaxy Z Fold 5 حيث أشار تقرير على الموقع الكوري Naver في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى أن الجهاز الجديد قد يكون لديه تغيير محتمل في التصميم.

هاتف Fold من سامسونج

The Fold هو هاتف ذكي تقليدي الحجم يفتح أفقيًا على شاشة كبيرة بحجم الكمبيوتر اللوحي مثل الكتاب.

في حين أن تطوير الهواتف القابلة للطي يعد إنجازًا هندسيًا مثيرًا للإعجاب، حيث أشارت مراجعات خط سامسونج لهذه المنتجات إلى بعض التحديات التي تواجهها هذه الطرازات.

ولا يقوم جميع مطوري التطبيقات حاليًا بإنشاء تطبيقات ذات واجهات تتكيف مع دقة هذه الهواتف، على الرغم من أن مجموعة تطبيقات سامسونج الخاصة تعمل عليها بشكل جيد مثل Discord و Outlook و Microsoft Office.

وكانت الشركة قد قالت العام الماضي إنها ستجعل الهواتف الذكية القابلة للطي سائدة من خلال الاستمرار في "الاستماع والتعلم" من مستخدميها.

وقالت شركة سامسونج في ذلك الوقت أن هذه الأجهزة لا تزال في فئة الهواتف الذكية فائقة الجودة مع استخدام أوسع بين الجمهور الأوسع الذي من المرجح أن يتبعه في السنوات القادمة.

ومن المتوقع أن يكون خطه التالي من الأجهزة القابلة للطي في أغسطس من هذا العام، ولكن لا يزال من غير الواضح كيف ستعمل ديناميكيات برامج الهاتف عند طي الهاتف للخارج.