رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مكاتب الدعاية بالمنيا تحذف العبارات الوطنية وأسماء القرى.. تفاصيل

النبأ

 تشهد قري محافظة المنيا هجمة شرسة من قبل شركة الدعاية والاعلانات بعد ان قامت بشطب وحذف العبارات الوطنية وأسماء القري والعزب وتحويلها إلى يفط دعاية للأطباء والمنهدسين وسط تجاهل كبير من قبل المجالس المحلية مطالبين الأهالي بمحاسبة المتسببين فى ذلك.

فى البداية يقول جابر الصغير أحد أبناء مدينة بني مزار  أنه قام هوا ومجموعة شباب الخير بقرية صفط بتزين المدخل الخارجي للقرية برسم علم مصر وكتابة بعض الشعارات الوطنية وتحويل مدخل القرية إلى لوحة فنيه تليق بأسم تلك القرية.

موضحا إنه سرعان ما قام احد الاشخاص التابعين للدعاية والاعلان بمسح علم مصر وكتابة يفطة بأسم أح اطباء العظام وسط حالة من الغضب بين أهالي القرية وفريق شباب الخير مطالب بمعاقبة من قام بشطب علم مصر قبل اى شيء.
 

مدخل قرية صفط تحول ألى يفط إعلانات للأطباء 


وأوضح الصغير ان ما يحدث عند مادخل القرية وداخل الكتلة السكنية من وجود اعلانات لا بد ان يحصل قبلها شركة الدعاية بتصريح من قبل المدينة لكتابت تلك اليفط ومحاسبة المخالفين فى حال تكرار المخالفة.

وفى قرية منشأة اليوسفي قام أحد الاشخاص بشطب اسم القرية والجمعية الزراعية وكتابة اعلان لحد الاطباء وسط حالة غضب من المواطنين مطالبين بفرض غرمات من قبل المجالس المحلية لشركات ومكاتب الدعاية حتى لا يتم تككرار المخالفة مرة اخري.

وعند دخولك قرية صندفا والبهنسا ببني مزار تجد جدار المنازل والمصالح الحكومية تحولت إلى ساحة اعلانات لشركات وأطباء ومهندسين حتى اكشاك الكهرباء لا تسلم من يد أصحاب الشركات بل تحولت إلى شاشة عرض مع العلم وجود جملة خطر عليها.

وفى مركز ومدينة سمالوط تجد حوائط المدارس تحولت إلى ساحة إعلانات كبير من قبل شركات الدعاية وسط حالة من الحرب بينهم " مين اللى يلحق يكتب قبل مين " يقول محمد جمال احد ابناء مدينة سمالوط إنه شاهد بعض اصحاب مكاتب الدعاية بالتشاجر بينهم بسبب مين يكتب على الحيطة موكدًا فى الاخر قام احدهم بدفع مبلغ مالي 50 جنيه للتنازل له عن كتابة دعاية لاحد الاطباء.
ولم تخلو مدينة مطاي ومغاغة والعدوة وأبو قرقاص وملوي والمنيا وديرمواس من يد مكاتب الدعاية تحتى قاموا بتحويل الحوائط وجدران المنازل إلى لوح دعاية واعلان من اجل التربح منها متسببين فى ضياع اللوحة الفنة للقري والمدن بالقيام باستخدم المنشآت الحكومية والتابعة للدولة فى نشر الدعاية والتربح منه.
فيما طالب إهالي محافظة المنيا من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا باصدار قرار فوري للمجالس المحلية بالموافقة لشركات الدعاية قبل كتابت اعلانات علي الحوائط للحفاظ على المظهر الجمالي للمنشآت والمنازل بمداخل القري وفى حال كتابة اعلانات دون تصريح من مجلس المدينة يتم محاسبة المتسبب فى ذلك.