رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احذر التسليم يدويا

4 طرق للتأكد من تسليم الاختبارات والأنشطة الخاصة بأبنائنا فى الخارج

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أثار السقوط المتكرر لمنصة امتحانات أبناؤنا فى الخارج هاجس ومخاوف أولياء أمور أبناؤنا فى الخارج من عدم إثبات حق أولادهم  فى اجتيازهم للامتحانات نتيجة لعدم وصول إجابات امتحانات الفصل الدراسى الأول من خلال الطرق الرسمية التى أعلنتها الوزارة  الإيميل أو البريد السريع، وهو ما يترتب عليه ضياع سنه من عمر أولادهم؛ ما دفع البعض للتفكير فى تسليم الإجابات يدويا.

4 طرق آمنة لإرسال إجابات الاختبارات لأبنائنا في الخارج

فى البداية، أكد خالد عبد الفتاح كامل، ولى أمر أحد طلاب أبناؤنا في الخارج، أنه يتم تسليم ملفات الأنشطة الخاصة بطلاب الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية (الصف الأول، الثانى، الثالث) الابتدائى إلكترونيا من على  المنصة ومن خلال حساب الطالب ولا يتم تسليمها ورقيا.

وحذر من الأقاويل التى تم تداولها، مؤخرًا، على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك من لجوء بعض أولياء الأمور لفكرة  تسليم الإجابات أو الأنشطة يدويا، مؤكدا على  أن التسليم يكون من خلال الرفع على روابط المنصة البديلة، أو عن طريق إيميل الطالب، أو الإرسال بالبريد من خارج مصر أو داخلها، أو  إرسال الإجابات  pdf على  الواتس آب لأحد أقارب الطالب في مصر ليتولى إرسالها بالبريد السريع من مصر بمصاريف قيمتها 37 جنيها.

وأوضح ولي الأمر، أن هذه الطريقة تستغرق 48 ساعة فقط، مشيرا إلى أنه يوجد باركود يتم اتباعه لمعرفة توقيت الاستلام والموظف الذي استلم الإجابات عن طريق الخط الساخن للبريد، مؤكدا أن هذه الطريقة آمنة. 

ولفت “عبد الفتاح” إلى أنه يمكن الاكتفاء بأحد الحلول التالية:  

أولاـ  حل الاختبار "أون لاين" ويمكن الاكتفاء به.
ثانيا- رفع الإجابات من خلال إيميل الطالب ويمكن الاكتفاء بذلك. 
ثالثا- إرسال  الإجابات ورقيا لمقر الإدارة  وإرسالها على العنوان التالى مبنى الإدارة العامة للامتحانات ١٦ شارع أمين سامى متفرع من شارع القصر العينى  بجوار جريدة روزاليوسف وعمارة العرائس.