رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنوفية يلتقى 60 حالة إنسانية وذوي الهمم ويتخذ هذه الإجراءات

محافظ المنوفية خلال
محافظ المنوفية خلال لقائه بالمواطنين والحالات الانسانية

 التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بأكثر من 60 حالة من ذوى الحالات الإنسانية والأكثر استحقاقًا من أبناء المحافظة وذلك ضمن سلسلة لقاءات " رد الجميل ".

جاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء عمر إدريس مستشار المحافظ، ومديري مديريات الصحة والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة والتموين.

وسلم محافظ المنوفية مساعدات مالية وعينية من مواد غذائية ولحوم وبطاطين تساعدهم على متطلبات حياتهم اليومية لظروفهم المعيشية والاجتماعية الصعبة، معربًا عن سعادته بتنظيم تلك اللقاءات بشكل دوري لمد يد العون للأسر الأولي بالرعاية، مشيرًا إلى تواجد مسئولي الصحة والتموين والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة للتواصل المباشر مع الحالات لتسهيل الإجراءات اللازمة وتقديم خدمة متميزة وبشكل غير تقليدي ولا سيما الحالات المرضية التي تحتاج إلى تدخلات طبية عاجلة.

وحرص محافظ المنوفية على الاستماع لكل حالة على حدة للوقوف على الحالة الصحية والاجتماعية لهم وتقديم الحلول الفورية لمطالبهم تحقيقًا لمبدأ التكافل الاجتماعي، حيث أمر المحافظ بتسليم كرسي كهربائي لنجلة مواطنة من ذوى الهمم للمساهمة في ممارسة حياتها بشكل طبيعي.

محافظ المنوفية يبحث أسباب تأخر معاش تكافل وكرامة ل10 حالات بأشمون والشهداء 

 ووجه وكيل وزارة الصحة بتحويل 3 حالات مرضية إلى مستشفى الجامعة لإجراء الفحوصات الطبية العاجلة، الأول مسن يبلغ من العمر 72عامًا  بأبشيش بالباجور يعانى من سرطان بالرئة وأمراض بالعظام لمستشفى الجامعة، والثانية مواطنة من شبين الكوم تعانى من أمراض القلب وتحتاج إلى علاج على نفقة الدولة، والأخيرة مواطنة من ناحية تلا لديها ورم سرطاني بالغدة الدرقية.

وفي سياق متصل، أمر المحافظ بتحويل شاب من سنتريس إلى مستشفى أشمون العام يعانى من ضمور بالعضلات ويحتاج إلى رعاية طبية خاصة، وكذا مخاطبة التأمين الصحي حيال 4 توأم من ذوى الهمم بناحية طنوب بتلا و3 أطفال بمراكز شبين الكوم وبركة السبع ومنوف يحتاجوا إلى علاج طبيعي وتوفير العلاج المناسب لهم.

وكلف محافظ المنوفية وكيل وزارة التضامن ببحث أسباب تأخير صرف معاش تكافل وكرامة لـ 10 حالات انسانية بنواحي أشمون وشنوان والشهداء وبركة السبع وشبراخلفون، كما كلف مدير مديرية القوى العاملة بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص وصرف معاش إعاشة لـ 9 حالات مراعاة لظروفهم المعيشية الصعبة، وكذا بحث حالة 6 مواطنين يلتمسون إضافة مواليد على بطاقاتهم التموينية لصرف السلع الغذائية المدعمة.