رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جروبات الغش تعمل وسط تجاهل المسئولين..

ائتلاف أولياء أمور مصر يكشف تداول امتحانات الشهادة الإعدادية على جروبات «التيليجرام»

تداول امتحانات الشهادة
تداول امتحانات الشهادة الإعدادية على جروبات «التيليجرام»

أعرب ائتلاف أولياء أمور مصر، عن استياءه من استمرار جروبات الغش الموجودة على «تليجرام» في عملها بشكل منظم طوال أيام امتحانات نصف العام 2023 وسط تجاهل المسؤولين.

وقالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن ظاهرة الغش عبر التليجرام أو أي وسيلة أخرى، ظاهرة خطيرة يجب أن يتم مواجهتها بتحرك سريع من قبل وزارة التربية والتعليم لمنعها، مشيرة إلى أن الظاهرة لم تقتصر فقط على شهادة الثانوية العامة بل امتدت لجميع السنوات الدراسية.

وأضافت «الحزاوي» أن جروبات الغش على «التليجرام» تقوم يوميًا بنشر أسئلة الامتحانات بالإجابات كأنه مسلسل يومي لا يتوقف.

داليا الحزاوي

وأوضحت «الحزاوي» أن استمرار عمل جروبات الغش فى امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية، ينذر بوجود خلل كبير يجب معرفته ومعالجته قبل امتحانات الثانوية العامة 2023، فيكفى ما حدث فى الأعوام السابقة من ظلم للطالب المجتهد.

وتساءلت «الحزاوي» أين دور المدرسة فى  تفتيش الطلاب قبل دخول اللجنة؟ وأين دور المراقب في اللجنة ورئيس الدور ورئيس اللجنة.

وطالبت الوزارة التربية والتعليم، توفير خط ساخن للإبلاغ عن صفحات الغش حتى يتم تعقبها وتوقيع أقصى  العقوبة على المسؤول عنها، لأنه من آمن العقاب أساء الأدب

واقترحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن يتم عمل نماذج مختلفة من الامتحانات متكافئة الصعوبة حتى يكون هناك صعوبة في  الغش بأي وسيلة.

وأخيرًا طالبت «الحزاوي» من المراقبين داخل لجان الامتحانات، ألا يأخذهم الشفقة بأي طالب يريد الغش، فالطالب الغشاش سيصبح يومًا ما مهندسا وطبيبا غشاشا.

وكانت قد شهدت اليوم جروبات الغش على تطبيق «تيليجرام»، تداولا لصور أسئلة وإجابات امتحانات الشهادة الإعدادية بعد توزيعها في لجان الامتحانات.

تداول امتحانات الشهادة الإعدادية على جروبات «التيليجرام»