رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنوفية يلتقي أهالي قرية فيشا الصغرى بالباجور ويبحث شكواهم

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بعدد من أهالي قرية فيشا الصغرى التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور واستمع المحافظ إلى شكواهم بشأن وجود عدد من الورش المخالفة التي تلحق الضرر بهم وبصحة أولادهم.

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة من إدارات الشئون القانونية والتفتيش والمتابعة والبيئة لدراسة شكواهم والمعاينة على الطبيعة والعرض عليه لاتخاذ اللازم، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ومشددا على أنه لن يتهاون في أي أمر من شأنه الإضرار بصحة المواطنين.

وجاء ذلك خلال لقاء محافظ المنوفية اليومي بعدد من المواطنين من أبناء المحافظة بمكتبه بالديوان العام للتعرف علي شكواهم وتلبية مطالبهم في ضوء اللوائح والقوانين المنظمة لذلك وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بشتي قطاعات الخدمات.

تفاصيل شكوى أهالي قرية الماي بشبين الكوم 

وتضمن اللقاء شكوى عدد من أهالي شارع ضرب النخل بقرية الماى بشبين الكوم بشأن إحلال وتجديد خط مياه الشرب الخاص بهم.

وأجرى المحافظ اتصالا هاتفيا برئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى موجها بحل الشكوى لرفع مستوى الخدمات المقدمة للأهالى، كما كلف المحافظ الإدارة العامة لأملاك الدولة بدراسة شكوى مواطن بناحية طوخ طنبشا مركز بركة السبع يلتمس إنهاء الإجراءات الخاصة بتقنين منزله المقام على أرض أملاك دولة، والعرض عليه لاتخاذ اللازم.

وعلى جانب آخر أمر المحافظ بصرف مساعدات مالية وعينية لعدد من الحالات الإنسانية بنطاق المحافظة، أحدهما لمواطنة بناحية شبين الكوم تعول نجلها المريض باعوجاج بالعمود الفقري، وأخرى لمواطن من كبار السن بناحية أشمون مريض وليس لديه مصدر دخل لتوفير نفقات علاجه، ومواطن بناحية منشأة شنوان تعانى نجلته من سرطان بالكلى لمساعدته على تحمل نفقات علاجها.

وعلى جانب آخر شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بالتوسع في إقامة المزيد من المنافذ والشوادر كل في نطاقه، وتخصيص مساحات واسعة لعرض كافة المنتجات الغذائية والأساسية واللحوم وبكميات كبيرة بأسعار مخفضة لإتاحتها أمام المواطنين بشكل لائق وبصفة مستمرة حتي شهر رمضان، مشددًا على المتابعة اليومية لكافة المعارض للتأكد من توافر السلع وجودتها وبيعها بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها بالأسواق.

وأوضح محافظ المنوفية أنه قد تم تقديم كافة التسهيلات أمام التجار العارضين لبيع منتجاتهم بالمنافذ وعدم تحملهم أية أعباء إيجارية أو مالية للمساهمة في تقديم سلع بأسعار مخفضة للمواطنين، وخلال تفقده أشار إلي أنه جاري توريد 3 آلاف طن أرز بالتنسيق مع وزارة التموين لضخهم بكافة منافذ المحافظة، هذا وشدد المحافظ على رئيس المدينة بضرورة إقامة منفذ آخر كبير على مساحة أوسع لعرض المنتجات بشكل أفضل.