رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة اللواء منصور عيسوي وزير الداخلية الأسبق.. (السيرة الذاتية)

وفاة اللواء منصور
وفاة اللواء منصور العسوي وزير الداخلية الأسبق

توفي منذ قليل اللواء منصور عيسوي، وزير الداخلية الأسبق بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 85 عاما.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة ظهر غدا الثلاثاء في مسجد السيدة نفيسة، ويقام سرادق العزاء بعد غد الأربعاء بمسجد الشرطة بحي التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

وفاة وزير الداخلية الأسبق اللواء منصور العيسوي

ونعى الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، اللواء منصور العيسوي، وزير الداخلية الأسبق، والذي وافته المنية اليوم الاثنين، بعد صراع طويل مع المرض.

وكتب في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، منذ قليل: «رحم الله أخينا الأكبر وبلدياتي اللواء منصور عيسوي، وزير الداخلية الأسبق، عرفته عن قرب في عام 1995، وكان وقتها مديرا لأمن القاهرة».

ويكمل: «مواقف عديدة، سنوات طوال، كان يصر رغم ظروفه الصحية أن يحضر معنا كل عام إفطار أبناء الصعيد منذ عام 2003، لم يغب مرة واحدة».

وأضاف أن الراحل تولى وزارة الداخلية في أعقاب أحداث ثورة يناير ٢٠١١، مضيفًا: «تحمل المسؤولية بكل شجاعة وإيمان، غير عابئ بالتهديدات والمؤامرات، كان دوما يقولوا فرقوا بين الغاضبين من أبناء الشعب وبين المتآمرين، كان بشوشا، محبا للناس، يتمتع بإنسانية عالية، وبعد معاناة مع المرض رحل عن دنيانا، العزاء للأسرة ولأبناء الصعيد ولجهاز الشرطة وكل المحبين».

وكان اللواء منصور عيسوي وزيرًا للداخلية في وزارة الدكتور عصام شرف؛ وعين «العيسوي» وزيرًا للداخلية في مارس 2011 خلفا للواء محمود وجدي آخر وزير داخلية في عهد الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك.

واستمر «عيسوي» في منصبه حتى أغسطس 2012، وشهدت فترة توليه لوزارة الداخلية العديد من الأحداث والاضطرابات التي أعقبت ثورة يناير.

ولد اللواء منصور عيسوى يوم 18 سبتمبر 1937 في مدينة إسنا بمحافظة قنا سابقا - الأقصر حاليا، وحصل على تعليمه الابتدائي في مدينة إسنا، والتحق بكلية الشرطة وتخرج فيها عام 1959، بدأ حياته الشرطية في مديرية أمن القاهرة.

بدأ حياته الشرطية في مديرية أمن القاهرة، وتدرج في المناصب، حتى وصل إلى مفتش أمن القاهرة، ثم وكيلًا لإدارة مباحث القاهرة، ثم مديرًا لأمن الجيزة 1988، واستمر بها 3 سنوات.

وعين مساعد وزير الداخلية بشمال الصعيد 1991، ثم مساعدًا لوزير الداخلية لوسط الصعيد 1992، ثم مساعدًا أول للوزير ومديرًا لأمن القاهرة 1993، ثم مساعدًا أول لوزير الداخلية للأمن العام 1995، ثم عُين محافظًا للمنيا 1996 حتى 1997.