رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجازة مدفوعة الأجر وغير محدودة لموظفي مايكروسوفت!

مايكروسوفت
مايكروسوفت

قدمت شركة مايكروسوفت لجميع الموظفين الأمريكيين إجازة غير محدودة في محاولة "لتحديث" سياستها الخاصة بالعطلات، وفقًا لمذكرة داخلية.

وسُمح للعمال في شركة التكنولوجيا العملاقة سابقًا بأربعة أسابيع إجازة مدفوعة الأجر كل عام، بالإضافة إلى أسبوع إضافي كل ستة أعوام، ولكن يعني نظام الإجازات الجديد (DTO) أن الموظفين لن يحتاجوا بعد الآن إلى تسجيل أيام العطلات أو استحقاقها، على الرغم من أن العاملين بأجر فقط هم الذين سيستفيدون من السياسة المحدثة.

ويعد تحديث سياسة العطلات لدينا إلى نموذج أكثر مرونة خطوة طبيعية تالية، وعلى الرغم من ذلك فلم يظهر جميع موظفي مايكروسوفت حماسة للنهج الجديد، حيث حذرت كاثرين دومانوار، المسؤولة عن التوظيف في مايكروسوفت، من عيوب مثل هذه الطريقة في منشور على LinkedIn.

وكتبت: "لم أكن شخصيًا من أشد المعجبين بـ PTO غير المحدود [إجازة مدفوعة الأجر]، لكننا سنرى كيف ستسير الأمور".

"السبب الوحيد الذي يجعلني أشك في وجود PTO غير المحدود هو عدم وجود حماية للموظف. إنه وفقًا لتقدير القيادة ولا توجد مدفوعات للأيام التي لم يتم استخدامها في حالة التسريح ".

سبب تغيير نظام الإجازات في مايكروسوفت 

قالت Microsoft إن قواعد العطلات الجديدة لن تنطبق على العاملين بالساعة في الولايات المتحدة بسبب قوانين الأجور الفيدرالية وقوانين الولايات التي جعلت من الصعب تنفيذها، ولكن في المقابل سيحتفظ الموظفين خارج الولايات المتحدة بمزايا عطلتهم الحالية.

وستستمر الشركة أيضًا في منح جميع الموظفين إجازات غياب، وإجازة مرضية وعقلية، وفقًا للمذكرة.

تتبع Microsoft شركات التكنولوجيا الأمريكية الأخرى في تقديم DTO، بما في ذلك Netflix و Oracle و Salesforce، والتي عادةً ما تضع التقييمات على مواقع مقارنة الوظائف سياسة إجازات الشركة في المرتبة الثانية من حيث الفوائد إلى جانب الرعاية الصحية عند تصنيفها من قبل الموظفين.

جدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت ‏ شركة متعددة الجنسيات تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، يبلغ عائدها لسنة 2016 أكثر من 85 مليار دولار، ويعمل بها 114،000 موظف وهي أكبر مصنع للبرمجيات في العالم من ناحية العائدات اعتبارًا من عام 2016.