رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نتكفل برعايتهم طبيا.. «المتيني» يكرم أسرة أول حالة زراعة رئة بعد وفاتها

«المتيني» يكرم أسرة
«المتيني» يكرم أسرة أول حالة زراعة رئة بعد وفاتها

كرَّم رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمود المتيني، أسرة سحر ربيع، أول حالة زراعة رئة في مصر والشرق الأوسط، من متبرعين أحياء، التي توفيت الأسبوع الماضي، نتيجة رفض جسم المريضة للرئة، رغم من تلقيها أفضل العلاجات المتاحة بالعالم.

جامعة عين شمس تتكفل برعاية أسرة سحر طبيًا

وبحسب «المتيني»، تتكفل جامعة عين شمس برعاية الأسرة طبيًا مدى الحياة، مؤكدًا أن التكريم جاء تقديرًا لجهود الأسرة خلال الفترة الأخيرة، وأشقاء  سحر الذين تبرعوا لها بفص من رئة كل واحد منهم.

ووجه رئيس جامعة عين شمس،  نصائح مهمة لفريق زراعة الرئة، أهمها ضرورة المضي على قدم وساق في التدريب المكثف على زراعة الأعضاء، وعدم اليأس، واستمرار دورهم المهم في تقديم الخدمات الصحية للمرضى.

ويقول مدير برنامج زراعة الرئة بمستشفى عين شمس التخصصي، الدكتور أحمد مصطفى: "إن الجامعة حريصة على تعظيم القاعدة الإنسانية التي وضعتها الأسرة في أشقاء سحر ربيع، وترسيخ مبادىء العطاء والإنسانية وهدفنا من التكريم هو تعظيم المشاعر الإنسانية التي وجدناها من أسرة سحر".

مدير برنامج زراعة الرئة بمستشفى عين شمس التخصصي: نستعد لإجراء عملية أخرى

ويتابع، لن يتوقف برنامج زراعة الرئة عن تقديم خدماته الصحية للمواطنين، مُشيرًا إلى أن العمل جارٍ حاليًا على الاستعداد لزراعة حالات جديدة، عقب الانتهاء من كافة الفحوصات الطبية.

ولفت إلى القائمين على العملية المُقررة، منتظرين إقرار قانون زراعة الأعضاء حديثي الوفاة، مُضيفًا، "قابلت الدكتور مجدي يعقوب والبروفسير الياباني الذي شارك في إجراء العملية معنا وأكدوا أن أي برنامج في بدايته من الطبيعي أن يواجه صعوبات شتى، خاصة في موضوع كبير مثل زراعة الرئة".

وعلق كامل ربيع، شقيق الحالة المتوفاة سحر، والذي تبرع لها بفص من رئته، على تكريم الجامعة له ولأسرته، والذي اعتبره، مدعاة للفخر، مضيفًا، أنهم لم يتصورا مطلقًا أنه سيتم إجراء العملية لها.

ويختتم «كامل» حديثه، بالإشارة إلى جهود مدير مستشفى عين شمس التخصصي، والفريق الطبي الذي أجرى العملية لشقيقته، منذ دخولها المستشفى.

تجدر الإشارة إلى إجراء مستشفى عين شمس التخصصي، أول عملية زراعة رئة في مصر والشرق الأوسط، من متبرعين أحياء، الشهر الماضي.