رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أبناؤنا فى الخارج» يطالبون بتعويضات وإقالة المسئولين عن منصة الامتحانات

وزارة التعليم
وزارة التعليم

طالب أولياء أمور أبنائنا في الخارج والطلاب أنفسهم، بإقالة المسئولين عن منصة أبنائنا فى الخارج، وتقديم تعويضات لهم عن معاناتهم من امتحانات نصف العام الدراسى الأول بعد سقوط المنصة الإلكترونية للإمتحانات، وفشل أغلبهم فى الدخول على الامتحان.
فى البداية طالبت منى منصور، ولية أمر، بتعويض عن الضرر النفسى لأطفالها والتعنت فى اتخاذ القرارات التعسفية الظالمة لأولادهم، وقالت: نطالب باقالة المسئولين عن منصة  أبنائنا فى  الخارج، ومد فترة الاختبارات طوال اليوم  وتحويل الامتحانات إلى  نسخة ورقية تحسبا لإستمرار فشل الموقع، مش هنسيب حق ولادنا، وتساءلت: سبحان الله السرفر كان شغال صاروخ وقت استلام الفلوس؟!
وقالت لوجى محمد، ولية أمر، إن الحل العادل هو نجاح كل الطلبة امتحانات أمس واليوم وكل واحد يتحمل نتيجة خطأه، ده أقل شئ، ورد اعتبار للطلبة وأولياء الأمور اللي أعصابهم باظت ومصالحهم اتعطلت واللي اضطروا يشتروا لاب توبات بمبالغ كبيرة، نتيجة تعسف الوزارة وعدم موافقتهم في وقت سابق فتح الاختبار طول اليومين. وتساءلت: مين هيعوضنا عن الخسارة النفسية والمادية دى؟

وقالت مها يونس ولية أمر لأبنائنا  فى الخارج: بعد انهيار بناتي  وبكائهم طول اليوم، ولا يفرق معايا ينجحوا أو لأ، وبإذن الله بعد اللي حصل اليوم هحاول أشوف أى منهج تانى أفيد لهم أو اقل فايدة من المنهج المصرى والاسلوب السىء بتاع وزارة التربية والتعليم بتاعنا.
ولجأ بعض  أولياء أمور أبناؤنا فى الخارج لتفعيل هشتاج على مواقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك ببلاغ للرئيس السيسى، ورئيس الوزراء، وهيئة الرقابة الإدارية يطالبونهم بالتدخل لحل هذه الأزمة.

وجاء في أحد هذه البلاغات: نحيطكم علما أنه وفق جدول اختبارات ابناؤنا في الخارج تم اليوم السبت الموافق ٢٠٢٣/١/١٤ الساعة التاسعة صباحا الدخول على منصة اختبارات ابناؤنا في الخارج ولكن الموقع لم يفتح نهائيا ويعطي رسالة 500 server error واحيانا الرسالة  Bad Gateway 502
وتم اتباع جميع المحاولات والطرق لفتح الموقع وحتى الساعة.١١،٣٩ص دون جدوى بالرغم من استعدادها  الكامل لدخول وحل الامتحان، ونرجو التدخل لحل هذه الأزمة حفاظًا على مستقبل أبنائنا.

و كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم، أنه لن يضار أي طالب أبدا بسبب الخلل الفنى  بمنصة الإختبارات اليوم وأمس، وسوف يتم  عودة منظومة الإختبار عن طريق ( البابل شيت) وهو عبارة عن تحميل الإختبار على الموقع فى  شكل ملف pdf ثم يطبع والطالب يحل ويعيد رفعة تانى على الموقع فى شكل ملف pdf، وهو ما أكده  مسئولى الدعم الفنى  بمصر، كما سيتم  إتاحة روابط جديدة للاختبارات لإجراء باقى  الإختبارات بدلًا من المنصة بحيث تتحمل الضغط فى  وقت واحد. وأشارت المصادر إلى إحتمال جعل لكل مرحلة إختباراتها فى  أسبوع بمفردها.