رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تنظم جولات تفقدية ميدانية لأحد مصانع المستلزمات الطبية بأسيوط

القوى العاملة: جولات
القوى العاملة: جولات تفقدية ميدانية لأحد مصانع المستلزمات

تلقت وزارة القوى العاملة، تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط، بشأن تنظيم جولات تفقدية ميدانية موسعة لمقر لأحد مصانع المستلزمات الطبية، وذلك بالمدينة الصناعية بالزرابي التابعة لمركز أبو تيج.

جولات تفقدية ميدانية بأسيوط

وأوضحت وزارة القوى العاملة، أن مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط اطمئن على سير العمل داخل المصنعين من خلال متابعته والاطمئنان على أحوال العمال فضلًا عن معدلات الإنتاج، وعلى هامش تلك الجولة عقد مدير المديرية اجتماعًا شمل العاملين وممثلي الإدارة، أكد فيه ضرورة بذل مزيد من الجهد والعرق لا سيما في تلك المرحلة الراهنة، والتي تشهد إنجازات غير مسبوقة في كل قطاعات الدولة.

جولات تفقدية ميدانية بأسيوط

وأشار مدير المديرية، إلى أن القطاع الخاص سيظل عصب التنمية وشريك رئيسي وفاعل بجانب القطاع الحكومي، موضحًا أنه يعمل بالمصنعين 384 عاملا منهم 21 عمال من ذوي الهمم.

رفع كفاءة وجودة الإنتاج وتعزيز علاقات العمل

جولات تفقدية ميدانية بأسيوط

وأوضح مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط، أن تلك الجولات تأتي في إطار توجيهات حسن شحاتة وزير القوى العاملة، بضرورة التواجد الميداني المستمر بين العاملين بمواقع العمل والإنتاج ودعمهم المتواصل تحفيزًا لجهودهم من أجل رفع كفاءة وجودة الإنتاج وتعزيز علاقات العمل، مما يعزز قوة وصلابة الاقتصاد الوطني.

القوى العاملة: توفر 805 فرصة عمل للشباب بأسيوط

في سياق متصل، أوضحت وزارة القوى العاملة، مجهودات مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط، والخدمات التي قدمتها للمواطنين خلال شهر ديسمبر  2022، في مجالات رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعيًا وصحيًا، وتفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية على المنشآت، وكذلك ما وفرته من فرص عمل وتدريب للشباب من الجنسين، تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتفعيل آليات العمل داخل المديريات في جميع ملفات عملها لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

وأشار محمد صلاح مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط، إلى أن المديرية استطاعت  خلال الشهر توفير 805 فرصة عمل للشباب منها 27 لذوى الهمم، والتفتيش على 1354 منشاة بنظام الدورى والحملات، وأسفر عن  تحرير 90 محضرًا، وعقد 11 ندوة توعية، وكذلك التفتيش في مجال السلامة والصحة المهنية على 150 منشأة اسفر عن تحرير 68 محضرًا لمنشآت مخالفة، فضلًا عن صرف 27 ألف جنيه لـ9 عمال من العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية لرعايتهم اجتماعيًا وصحيًا.