رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو..

زاهي حواس: تغريدة إيلون ماسك عن دندرة مكسب كبير ودعاية ضخمة لمصر

زاهي حواس: تغريدة
زاهي حواس: تغريدة إيلون ماسك عن دندرة مكسب كبير ودعاية ضخمة

يرى الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، أن تغريدة الملياردير الشهير إيلون ماسك عن مصر وحضارتها القديمة يُعد مكسب كبير للسياحة المصرية ودعاية مجانية ضخمة لتنشيط السياحة الأثرية.

زاهي حواس: تغريدة إيلون ماسك عن دندرة مكسب كبير

ولفت الدكتور زاهي حواس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «الحكاية» المُذاع عبر فضائية «MBC مصر» إلى أن معبد دندرة تم تشييده من مواد رملية «الحجر الرملي» وظل صامدًا رغم مرور آلاف الأعوام، مما يدل على إبداع المصري القديم في فن العمارة والتشييد.

ودعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، الملياردير الشهير إيلون ماسك؛ لزيارة مصر والتعرف على أسرار الحضارة المصرية القديمة بالمتحف المصري الكبير.

جاء ذلك ردًا على تعليق إيلون ماسك، مالك شركة تويتر ومؤسس شركتي سبيس إكس وتسلا، على الحضارة المصرية القديمة وإعجابه بها، في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة «تويتر».

وشارك الملياردير إيلون ماسك، فيديو لمعبد دندرة بمدينة قنا، مُبديًا إعجابه بالمصريين القدماء وما قدموه من حضارة للعالم؛ وتفاعلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، عبر حسابها الشخصي على «تويتر» مع انبهار رجل الأعمال العالمي الشهير بحضارة مصر القديمة.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، على حسابها الخاص بـ«تويتر» ردًا على «ماسك»: «شاركنا في معرفة أسرار الحضارة المصرية لتطلع على كثير من القصص التي لم تُروى بزيارة المتحف المصري الكبير والذي يضم المجموعة الكاملة لآثار وكنوز الملك توت عنخ أمون، التي لم تُشاهَد من قبل، ستكون تجربة متفردة واستثنائية، مختتمة ردها بقولها: «مصر ترحب بك».

دعوة رانيا المشاط لـ إيلون ماسك