رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غرفة المنشآت الفندقية تعلق ترخيص الفنادق وتجديدها لحين تركيب إجهزة الإنذار المبكر

وزارة السياحة والآثار
وزارة السياحة والآثار

أعلن علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، التابعة إلى الاتحاد المصري للغرف السياحية، حظر إصدار تراخيص للفنادق قبل تركيب أجهزة الإنذار المبكر، وفقا لتعليمات وزارة السياحة والآثار، مشددا على ضرورة استيفاء اشتراطات منظومة تأمين الفنادق كاملة.

شرح عمل نظام الأنذار المبكر عن الحريق Fire Alarm System
أجهزة الإنذار المبكر

 

مهلة لتنفيذ منظومة تأمين الفنادق  

وأوضح غرفة المنشآت الفندقية، من خلال منشور معمم على جميع فنادق الجمهورية، أنه تم تحديد أول مارس المقبل، آخر موعد لتركيب وتشغيل أجهزة الإنذار المبكر اللاسلكية، عن طريق إحكام منظومة تأمين المنشآت الفندقية، من خلال استخدام شبكة الترنك الرقمي تترا، لافتا إلى أن تلك الشبكة لا سلكية ومؤمنة، فضلا عن أنها متصلة بغرفة عمليات النجدة والحماية المدنية.

وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن شبكة تترا، تعتمد على التواصل لا سلكيا بين غرفة العمليات والفنادق، والجهات الأمنية المعنية بالبلاغ، لسرعة وصول الإنذار بصورة مباشرة ودقيقة فى حالة الطوارئ، وسرعة الاستجابة والتعامل معه، بهدف تقليل المدة الزمنية المستغرقة بين وقت تلقي البلاغ، ووقت وصول القوة الأمنية للتعامل معه. 

وأشار غرفة المنشآت الفندقية، إلى أن السرعة التي ستكفلها تلك المنظومة، ستؤدى بشكل كبير إلى تقليص الخسائر فى الأرواح والممتلكات العامة والخاصة وبالمنشآت الفندقية.