رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إمتحانات إلكترونية أونلاين لإبنائنا فى الخارج .

ثلاث مطالب لأولياء أمور أبناؤنا بالخارج من وزارة التعليم

النبأ

سيطرت حالة من القلق والترقب على جميع أولياء أمور أبناءنا فى الخارج على أثر إعلان وزارة التربية والتعليم إجراء امتحان للفصل الدراسى الأول إلكتروني اونلاين يوم ١٤الجارى،بخلاف ماكان متبع فى السنوات الماضية وهو امتحان واحد آخر العام. أثارت قرارات وزاة التربية والتعليم بشأن إجراء إمتحانات الفصل الدراسى الأول إلكترونى أونلاين قبل أيام  قليلة من بدء إنعقاد الامتحانات فى الميعاد المقرر يوم ١٤يناير القادم لجميع أبناءنا فى الخارج حالة من

 

إتاحة الفرصة للطلبة ابناؤنا في الخارج لأداء امتحانات النصف الأول من العام الدراسي ٢٠٢٣، على منصة امتحانات ابناؤنا فى الخارج، في أي توقيت على مدار يوم الامتحان وليس فى توقيت محدد لكل الطلاب
ناشد  أولياء أمور ابناؤنا إتاحة الفرصة للطلبة ابناؤنا في الخارج لأداء امتحانات النصف الأول من العام الدراسي ٢٠٢٣، على منصة امتحانات ابناؤنا فى الخارج، في أي توقيت على مدار يوم الامتحان وليس فى توقيت محدد لكل الطلاب
 المصريين مثلما حدث فى العام الماضى،  بدلا من أن يكون الامتحان فى توقيت محدد لكل الطلاب وذلك لأسباب كثيرة تأتى فى مقدمتها  تخفيف العبء المالى عن كهل كثير من الأسر المصرية فى الخارج الذين لديهم أكثر من طالب فى مراحل تعليمية مختلفة ويصعب عليهم توفير أجهزة حاسب إلى لاداء الامتحانات فى نفس التوقيت. 
إضافة إلى تفادى مشاكل انقطاع خدمات النت أو أى ظروف طارئةفى وقت الإمتحانات تؤدى إلى عرقلة الطالب لأداء الامتحات؛ وكذلك لتخفيف ضغط الدخول على منصة الإمتحانات فى نفس التوقيت مما قد يؤدى إلى مشاكل تقنية فى المنصة.

ومن جانبه أكد طه حامد مؤسس صفحة  أبناؤنا فى الخارج بالإدارة العامة للإمتحانات مصر أن  الإمتحانات ستبدأ فى تمام الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت الدولة المقيم فيها الطالب وليس بتوقيت مصر.،  لن يتاح الامتحان طوال اليوم ولكن لكل امتحان زمن مخصص له يبدأ من الساعة التاسعة حسب جداول الامتحانات المعلنة علي موقع ابناؤنا في الخارج.
وأشار حامد إلى أن الإمتحانات ستكون إلكترونية أونلاين فقط؛ ولن تتاح الامتحانات بصيغة pdf أو تسلم الاجابات باليد.

ومن جانبها تقول شيرين محمود وليه أمر لطلاب من أبنائنا فى الخارج أن القرار مفاجئ وطالبت بإيجاد  حل حتى ولو تتغير المواعيد لان ما حدش عنده المقدرة يوفر ٣ أو ٤ لابتوب فى نفس الوقت خاصة لو كان عنده كذا طالب.

وأشارت  بسمه كريم وليه أمر لطلاب من أبنائنا فى الخارج إلى ضرورة معرفة وزارة التربية والتعليم اعتراضنا ومشاكلنا مع هذا القرار  و تحديد موعد لامتحان بعكس ما كان متبع خلال السنوات الماضية بحيث كان  متاح طول اليوم.  واشارت إلى أن ميعاد الإمتحانات قد تكون غير مناسبة مع مواعيد العمل إزاى هنسيب الطفل يتعامل مع الجهاز لوحدها خاصة لو طالب فى الصف الرابع أو الخامس الابتدائى، ده غير أن الموقع مش هيتحمل كل الضغط ده وهيبقى  فى مشاكل،ده بخلاف الاسر اللى عندها طفل أوأ كثر هتضطر تجيب جهازين لاب توب،وتسألت  هو ولى الأمر حمل أنه يدفع ويشترى  تانى.

طالبت الوزارة بضرورة الرجوع وتعديل القرار  ده حقنا مش ياخدوا قرارات مش مدروسه على حساب عيالنا