رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق لمحامي العلاوات الخمس بعد جلسة اليوم

أصحاب المعاشات في
أصحاب المعاشات في جلسة العلاوات الخمس اليوم

أجلت الدائرة 15 بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، نظر الدعوي المقامة من عبد الله أبو الفتوح، رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، خلفًا للراحل البدري فرغلي، للمطالبة بتدبير الموارد المالية، لإلزام الوزارة بصرف الحقوق المالية تنفيذًا لحكم الادارية العليا الصادر بشأن موضوع العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، لجلسة 20 فبراير المقبل للرد والتعقيب من جهة التامينات والحكومة.

جاء هذا التأجيل، بعدما انتهت هيئة مفوضي الدولة من وضع التقرير بالرأي القانونى في الدعوى، ثم إحالتها إلى الدائرة التي تنظرها الآن بعد ما كانت تنظر أمام الدائرة 13 قضاء إداري.


وكتب المستشار القانوني لاتحاد المعاشات، عبد الغفار مغاوري، عبر منشور له، إن الجلسة، شهدت حضور عبد الله ابو الفتوح رئيس اتحاد المعاشات، وأحمد العرابي والمهندس محمد غنيم وسميره علي، ومنير سليمان وعدد كبير من قيادات اتحاد  وأصحاب المعاشات.


وأضاف: وكعادته القضاء الإداري، استمعت هيئة المحكمة لمرافعتنا وسمعت لعبدالله أبو الفتوح وأحمد العرابي والمهندس محمد غنيم عن عدم تنفيذ الحكم وتفهم المحكمة لكل الصعوبات التي يواجهها اصحاب المعاشات.
وتابع: طلب دفاع التأمينات التأجيل للإطلاع على التقرير والرد، وطلب محامي رئيس الحكومة ووزير المالية، الرد عما إذا كان تم تنفيذ الحكم من عدمه، فكان قرار التأجيل.

وواصل موجهًا حديثه لأصحاب المعاشات: وأطمئنكم أن الدعوى تسير بشكل طبيعي رغم أن الحكم واجب النفاذ منذ صدوره في 21 فبراير 2019 برئاسة الراحل البدري فرغلي رحمه الله.