رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير خطير من هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين بسبب الأمطار

أمطار
أمطار

كشفت الدكتور إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية،  تفاصيل حالة الطقس، اليوم الأحد؛ بعدما شهدت عدة مناطق سقوط أمطار غزيرة.

وأوضحت شاكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"،:"  يوم الثلاثاء ستهدأ حدة المطر، وتعاود حالة التقلبات الجوية نهاية الأسبوع؛ وقد تصل إلى القاهرة.

وأضافت:"هناك أمطار غزيرة تضرب مناطق عديدة الآن علي مستوي الجمهورية وستستمر حتي غدا علي القاهرة ولكن بشدة أقل من اليوم.

وتابعت شاكر،:" غدا أمطار خفيفة واليوم ذروة الأمطار علي الجيزة، مضيفة،:" هناك أمطار غزيرة علي الإسكندرية والبحيرة ودمياط".

وأشارت إلي استمرار الأمطار بغزارة علي منطقة شمال سيناء غدا وانخفاض درجات الحرارة ليلا، مؤكدة أن التقلبات الجوية مستمرة علي كافة أنحاء الجمهورية حتي نهاية الأسبوع.

ولفتت إلى أن درجة الحرارة الصغرى انخفضت خلال فترات الليل لتصل إلى 10 درجات و12 درجة، مطالبة المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة؛ نظرًا لحالة الطقس المتقلبة، مشيرة إلى أن بعض الطرق تشهد تجمعات لمياه الأمطار، وعلى قائدي السيارات الحذر في هذه الأجواء.

ونوهت إلى أن أوضاع الطقس ستهدأ بداية من اليوم، ولا توجد مشكلات تستدعي تعطيل الدارسة في المحافظات، لافتة إلى أن جميع غرف الأزمات منتشرة في شتى محافظات الجهورية؛ ما ساهم في تفادي حدوث أي أزمات بسبب مياه الأمطار.