رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة إغلاق المدارس وتعطيل امتحانات نصف العام غداً بسبب الأمطار

أمطار
أمطار

بعد الأمطار الغزيرة التي وصلت لحد السيول على عدة مناطق بالبلاد، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، تساءل العديد من أولياء أمور طلاب المدارس في مصر على وسائل التواصل الاجتماعي على إغلاق المدارس وتعطيل امتحانات نصف العام 2023 غداً بسبب الأمطار.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن كل محافظ في محافظته مسئولا عن تقييم الوضع لدية واتخاذ القرار المناسب وفقاً لحالة الطقس في كل محافظة.

وأكد أن الوزارة لم تقرر إغلاق المدارس وتعطيل امتحانات نصف العام، غداً الاثنين، بسبب الأمطار، وتترك الأمر للمحافظين، لأن امتحانات نصف العام يتولى تنظيمها وجداولها المحافظين ومديريات التربية والتعليم، أما الوزارة فتتولى مسئولية امتحانات الثانوية العامة 2023، وامتحانات الدبلومات الفنية 2023 التي يتم عقدها مركزيا بشكل موحد على مستوى الجمهورية.

وناشد المصدر جميع الطلاب وأولياء الأمور بالتزام الهدوء، حيث لن يتم إغلاق المدارس وتعطيل امتحانات نصف العام، غداً بسبب الأمطار في أي محافظة في مصر، إلا بقرار رسمي يتم إعلانه من المحافظ في بيان رسمي بجميع وسائل الإعلام بعيداً عن “منشورات السوشيال ميديا مجهولة المصدر”.

 أفاد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن كل محافظ في محافظته مسئولا عن تقييم الوضع عنده واتخاذ القرار المناسب وفقا لحالة الطقس في كل محافظة .

وتشهد حالة الطقس غدا الاثنين، أمطار غزيرة تصل لحد السيول على عدة مناطق بالبلاد، يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، يكون الطقس غدا، بارد في الصباح الباكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، يكون معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وخلال ساعات الليل، يكون الطقس غدا، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ويشهد الطقس غدا، نشاط شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد، يصاحب ذلك أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60%تقريبا على مناطق من السواحل  الشمالية الشرقية ومدن القناة قد تصل إلى حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء على فترات متقطعة.

ويشهد الطقس غدا، أمطار متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وخليج السويس وجنوب سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

إلى جانب ذلك يشهد الطقس أيضا نشاط رياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة غدا، المتوقعة، خلال حالة الطقس غدا، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 18 للعظمى والصغرى 12 درجة
السواحل الشمالية 19 للعظمى والصغرى 13 درجة
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 21 للعظمى والصغرى 14 درجة
شمال الصعيد 19 للعظمى والصغرى 8 درجات 
جنوب الصعيد 21 للعظمى والصغرى 10 درجات