رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمطار خفيفة وتوقف حركة السير بسبب الطقس السيئ في المنيا

أمطار خفيفة وتوقف
أمطار خفيفة وتوقف حركة السير بسبب الطقس السيئ في المنيا

تشهد قرى ومدن محافظة المنيا الآن سقوط أمطار خفيفة؛ مما أدى إلى توقف الحركة المرورية وغلق المحلات التجارية تحسبًا لسقوط أمطار غزيرة كما أكدت هيئة العامة للأرصاد الجوية فضلًا توقفت حركة السير بالشوارع.

من جانبها، اتخذت الأجهزة التنفيذية بمحافظة المنيا العديد من الإجراءات والتدابير اللازمة حيث تم توجيه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء للتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لكسح مياه الأمطار أولا بأول، فيما قام مسؤولو الكهرباء بمراجعة الأسلاك وأعمدة الإنارة.

رفع حالة الطوارئ بالوحدات المحلية وغرف الأزمات بالمراكز والمحافظة

وأعلن المحافظ اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا فى وقت سابق حالة الطوارئ بالوحدات المحلية وغرف الأزمات بالمراكز والمحافظة، كما كلف المحافظ المسؤولين بالتأكد من سلامة مخرات السيول.

حيث قامت مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية خاصة على الطرق السريعة واتخاذ الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

ونشرت الإدارة العامة للمرور فرق بالطرق السريعة والإقليمية للحد من السرعات والحوادث في ظل ارتفاع حركة الرياح مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مما ينذر عن سقوط أمطار على بعض المناطق.

وعلى صعيد آخر استمرارًا لتنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمتابعة كافة القطاعات الخدمية، والحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، بجميع مراكز ومدن المحافظة، إلى جانب الاستمرار في تنظيم الحملات التموينية.

تابع الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، الإجراءات التي اتخذتها مديرية التموين ومباحث التموين، حيال سيارة نقل بمقطورة، تم ضبطها بمركز أبو قرقاص، وهي محملة بـ58 طن أرز تمويني، كانت قادمة من إحدى محافظات الوجه البحري.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، لضبط الأسواق والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية، بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية، جاء ذلك بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، والدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة.

وجه الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا وكيل وزارة التموين، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال السيارة، والتي تبيّن مخالفتها لخط السير الخاص بها.

وأكد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا  استمرار جهود كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بعدم السماح بأي محاولة لاستغلال المواطنين، واحتكار السلع وتعطيش الأسواق، من خلال تكثيف الحملات التموينية والرقابية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.