رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب محافظ المنيا يتفقد موقع انهيار جزئي لمنزل دون حدوث إصابات

نائب محافظ المنيا
نائب محافظ المنيا يتفقد موقع انهيار جزئي لمنزل

استمرارًا لتنفيذ التكليفات الصادرة من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بمتابعة كافة القطاعات الخدمية، والحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، بجميع مراكز ومدن المحافظة.

تفقد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، مساء اليوم، موقع انهيار جزء من منزل (السلالم الداخلية)، بشارع العزبي حارة سعيد امتداد شارع الفولي بحي وسط مدينة المنيا، حيث لم يسفر الحادث عن أية إصابات.

نائب محافظ المنيا حصر المنشآت الآيلة للسقوط

حيث تفقد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا وبحضور الدكتور، محمد حلمي، رئيس مركز ومدينة المنيا، والدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، والجهات الأمنية، عدد من الجهات المعنية.

وجه نائب المحافظ، رئيس المدينة، بالتنسيق مع لجنة المنشآت المنهارة والآيلة للسقوط لمعاينة المنزل، واتخاذ ما يلزم من إجراءات عقب المعاينة وإعداد التقرير الفني.

وقامت الوحدة المحلية لمدينة المنيا، بإخلاء المنزل من السكان، وتم فصل التيار الكهربائي والمياه عن المنزل، وبالتنسيق مع أجهزة الأمن تم عمل كردون أمنى من الشرطة حول المكان، حيث تبيّن أن المنزل قديم ومكون من أربعة طوابق، على مساحة 105 متر.

وعلى صعيد آخر استمرارًا لتنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق، أعلنت الوحدة المحلية لمركز دير مواس، عن ضبط 22 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك لإحكام الرقابة وتطبيق أحكام القانونين حيال المخالفات، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

من جانبه، أوضح عامر طه رئيس مركز دير مواس، أنه تم ضبط 22 مخالفة تموينية متنوعة، بالمرور على المخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (تصريف وتجميع دقيق بلدي مدعم بهدف البيع بالسوق السوداء – عدم نظافة أدوات العجن والإنتاج – عدم إعطاء بون صرف للمواطنين – خبز غير مطابق للمواصفات – خبز ناقص الوزن – عدم الإعلان عن الأسعار).

وتنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق، حررت الوحدة المحلية لمركز ملوي، 24 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك لإحكام الرقابة وتطبيق أحكام القانونين حيال المخالفات، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

من جانبه، قال اللواء أحمد السايس رئيس المركز، أنه تم ضبط 24 مخالفة تموينية متنوعة، منها 14 مخالفات بالمرور على المخابز البلدية بقرية دروة، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم نظافة أدوات العجن والإنتاج – عدم إعطاء بون صرف للمواطنين)، بالإضافة لضبط 10 مخالفات بالمرور على الأسواق بالمركز، حيث تنوعت المخالفات بين (عدم الإعلان عن أسعار المنتجات – عدم وجود شهادات صحية – لحوم مذبوحة خارج السلخانة).