رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرير 46 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية بمركزين فى المنيا

النبأ

استمرارًا لتنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق، أعلنت الوحدة المحلية لمركز دير مواس فى المنيا عن ضبط 22 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك لإحكام الرقابة وتطبيق احكام القانونين حيال المخالفات، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.
من جانبه، أوضح عامر طه رئيس الوحدة المحلية لمركز دير مواس فى المنيا إنه تم ضبط 22 مخالفة تموينية متنوعة، بالمرور على المخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (تصريف وتجميع دقيق بلدي مدعم بهدف البيع بالسوق السوداء – عدم نظافة أدوات العجن والإنتاج – عدم اعطاء بون صرف للمواطنين – خبز غير مطابق للمواصفات – خبز ناقص الوزن – عدم الإعلان عن الأسعار).

 

الوحدة المحلية حملات مستمرة لضبط الأسواق 


و استمرارًا لتنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق، حررت الوحدة المحلية لمركز ملوي، 24 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك لإحكام الرقابة وتطبيق احكام القانونين حيال المخالفات، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.
من جانبه، قال اللواء أحمد السايس رئيس الوحدة المحلية  المركز ملوي إنه تم ضبط 24 مخالفة تموينية متنوعة، منها 14 مخالفات بالمرور على المخابز البلدية بقرية دروة، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – انتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم نظافة أدوات العجن والإنتاج – عدم إعطاء بون صرف للمواطنين)، بالإضافة لضبط 10 مخالفات بالمرور على الأسواق بالمركز، حيث تنوعت المخالفات بين (عدم الإعلان عن أسعار المنتجات – عدم وجود شهادات صحية – لحوم مذبوحة خارج السلخانة).
وعلى صعيد آخر أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تنظيم قافلة طبية وعلاجية لأهالي قرية الجرنوس الوحدة المحلية لمركز بنى مزار، وذلك غدًا وعلى مدار يومي 9 و10 من يناير الجاري، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها السيدرئيس الجمهورية، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالمجان، حرصا على سلامتهم وصحتهم.
من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، ان القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.