رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الخارجية الكويتية تصدر بيان شديد اللهجة بشأن الواقعة

تطورات جديدة في واقعة مشاجرة الكويتيين وأمن المجمع التجاري بالإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية

كشف مصدر قضائي بالنيابة العامة عن حقيقة  واقعة الاعتداء علي كويتيين بالإسكندرية داخل مجمع كافيهات بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية.

وأكد المصدر ان سبب المشاجرة اختلاف علي نقود بين مجموعة من الطلاب الكويتيين المقيمين بالإسكندرية للدراسة نافيا وجود طرف مصري في المشاجرة كما تردد.

اضاف ان أمن المجمع التجاري تدخل وحدثت مشاداه بين الطلاب والامن مما استدعي قيام أفراد أمن المجمع للتعدي عليهم بالضرب في محاولة للسيطرة علي الطلاب وطردهم من المكان.

وتم استدعاء الشرطة واقتياد أطراف المشاجرة إلى القسم حيث اخلت النيابة العامة سبيلهم.

علي جانب اخر اعربت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها عن استياء ورفض دولة الكويت الشديد لما قام بعض رجال الأمن المصريين بالاعتداء ضربا علي بعض الطلبة الكويتيين الدارسين في مدينة الاسكندرية.

وقالت الوزارة في بيان أنه في إطار متابعتها لواقعة المشاجرة التي حدثت فجر يوم السبت بين عدد من الطلبة الكويتيين الدارسين في مدينة الإسكندرية بأحد المجمعات التجارية والذين تم الإفراج عنهم جميعا.
قام نائب وزير الخارجية السفير منصور العتيبي بالتواصل مع سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة لدي دولة الكويت السفير أسامة شلتوت.

للوقوف علي الإجراءات التي قامت بها السلطات المصرية حيال اعتداء بعض رجال الأمن علي بعض الطلبة.

حيث نقل السفير العتيبي استياء ورفض دولة الكويت الشديدين لما قام به بعض رجال الأمن بالاعتداء ضربا علي بعض الطلبة.

وأضاف البيان ان نائب الوزير طالب بسرعة قيام السلطات المصرية المعنية وبما يكفل حقوق الطلبة باتخاذ الإجراءات الرسمية والقانونية والتحقيق في هذه الواقعة

ومحاسبة مرتكبيها باتخاذ الإجراءات اللازمة الرادعة لهذه التصرفات الفردية المرفوضة.التي لاتعكس العلاقات الأخوية بين دولة الكويت وجمهورية مصر الشقيقة