رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وسط تكثيف أمني.. مطرانية بني مزار والبهنسا تستقبل المهنئين بأعياد الميلاد

طرانية بني مزار والبهنسا
طرانية بني مزار والبهنسا تستقبل المهنئين بأعياد الميلاد

استقبلت كنائس محافظة المنيا بمختلف مراكز المحافظة المهنئين من القيادات الشعبية والتنفيذية والحزبية والوافدين لتقديم التهنئة بمناسبة أعياد الميلاد في أجواء تسودها فرحة عارمة وسط تكثف أمني من قوات الأمن.

في مدينة بني مزار توافد المهنئين مطرانية بني مزار والبهنسا لتقديم التهاني وأطيب الأمنيات إلى أقباط مصر عامة وأقباط بني مزار بمحافظة المنيا خاصة بعيد الميلاد المجيد.

كما قام وفد من مؤسسة السمان للأعمال الخيرية برئاسة سيدة الأعمال الحاجة عبلة السمان وعدد من أبناء المؤسسة لتقديم التهنئة للأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد.

كما أعلنت ١١ مطرانية بينهم ٩ أرثوذوكس وواحدة كاثوليك، وأخرى إنجيلية وآلاف الكنائس والجمعيات بدء قداس عيد الميلاد المجيد، وسط فرحة وسعادة وحضور القيادات النسائية والسياسية والشعبية والتنفيذية.

الأجهزة الأمنية تكثف تواجدها بمحيط الكنائس

وكثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمحيط دور العبادة القبطي، وغلق الشوارع المحيطة بها كما وضعت البوابات الإلكترونية لفحص المترددين على الكنائس والمطرانيات حيث ينتشر رجال الداخلية لتأمين الحضور في صلوات القداس.

وعلى صعيد آخر أدى الآلاف من أقباط محافظة المنيا بمختلف المراكز التسع اليوم الجمعة صلاة أعياد الميلاد في مختلف الكنائس لبدء قداس عيد الميلاد المجيد لصلاة القداس الإلهي بحضور لفيف من الأساقفة وسط فرحة عارمة وسط تكثف أمني من قوات الأمن.

فيما كثفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا من تواجدها بمحيط دور العبادة القبطي وغلق الشوارع المحيط بها كما وضعت البوابات الإلكترونية لفحص المترددين على الكنائس والمطرانيات حيث ينتشر رجال الداخلية لتأمين الحضور في صلوات القداس.

تأمين تام لكنائس المنيا للاحتفال بعيد الميلاد

وبعث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، برقية تهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، متابعًا: «أعاده الله على الجميع بكل اليمن والخير والمحبة والعافية وعلى مصرنا الغالية وشعبها العظيم بمزيد من الأمن والأمان والمحبة والسلام».

وعلى صعيد آخر، دقت منذ قليل أجراس كنائس محافظة المنيا استعدادًا لبدء قداس عيد الميلاد المجيد لصلاة القداس الإلهي بحضور لفيف من الأساقفة والمسؤولين والمواطنين، حيث تستقبل الكنائس، غدا السبت، استقبال المسؤولين والشخصيات العامة اعتبارا من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا.