رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تهديدات مرتضى منصور..

رابطة الأندية تكشف حقيقة انسحاب الزمالك من بطولة الدوري

رابطة الأندية تكشف
رابطة الأندية تكشف حقيقة انسحاب الزمالك من بطولة الدوري

هدد المستشار مرتضى منصور، بالانسحاب من بطولة الدوري الممتاز، عقب تعادل فريقه أمام الداخلية ضمن منافسات الأسبوع الـ12 من المسابقة.

حقيقة انسحاب الزمالك من بطولة الدوري

وعلمت «النبأ» من مصادر مطلعة داخل رابطة الأندية، أن مجلس إدارة نادي الزمالك حتى الآن لم يخطر الرابطة بأي قرارات تتعلق بالانسحاب من بطولة الدوري.

رابطة الأندية تكشف حقيقة انسحاب الزمالك

وتنص اللوائح المنظمة لمسابقة الدوري المصري، على معاقبة أي نادي ينسحب من البطولة بمجموعة من الجزاءات والعقوبات، ففي حال انسحاب فريق من البطولة في الدور الأول يتم إلغاء نتائج الفريق في المباريات التي خاضها بالبطولة وكأنه لم يشارك في المباريات.

عقوبة الزمالك حال الانسحاب من الدوري

علاوة على ذلك، يتم توقيع غرامة مالية على الفريق المنسحب طبقًا لفئات المسابقة التي يحددها مجلس إدارة الرابطة قبل بداية كل موسم.

ويتم حرمان الفريق المنسحب من المشاركة في الدوري لعام قادم، مع المشاركة في الدرجة الأخيرة؛ وهو ما يعني مشاركة الزمالك في دوري الدرجة الرابعة في حال الانسحاب بشكل رسمي.

ونصت لائحة الدوري على اختصاص لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة بالنظر في قيد لاعبي النادي المنسحب والنادي الذي توقف عن الاستمرار في المسابقة.

كما نصت اللائحة وتحديدًا المادة 53 على معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب طبقًا لتقرير الحكم والمراقبين ولإدارة المسابقات الحق في الاستعانة بمن تراه في هذا الشأن وأخذ القرار طبقًا للائحة.

قرارات الزمالك بعد التعادل أمام الداخلية

وأصدر الزمالك، بيان رسمي، أمس الخميس، عقب انتهاء مباراة الداخلية، اعتراضًا على أداء التحكيم، مقررًا عدم الاشتراك فيما وصفه البيان بـ«التمثيلية الهزلية» التي يقودها اتحاد الكرة مع لجنة الحكام لإهداء بطولة الدوري للنادي المنافس.

وقرر مجلس إدارة الأبيض، توقيع غرامة مالية على جميع اللاعبين تقدر بـ20% من المستحقات مع إيقافها إلى أجل غير مسمى.

كما قرر الزمالك، إيقاف كلا من أحمد فتوح وعبد الله جمعة وإحالتهما للتحقيق وإجراء تحاليل لهما غدا بمعرفة الدكتور محمد أسامة لأسباب لن نفصح عنها والتأكيد على أنهما غير مصابين بفيروس كورونا مع عرضهما للبيع.