رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالحبر السري.. غضب أولياء الأمور من سوء طباعة ورق امتحانات نصف العام

غضب أولياء الأمور
غضب أولياء الأمور من سوء طباعة ورق امتحانات نصف العام

حالة من الاستياء الشديد والغضب، سيطرت على قطاع كبير من أولياء الأمور بمحافظة القاهرة، في أعقاب خروج أبنائهم من الامتحانات في حالة انهيار وبكاء هستيري لعدم وضوح طباعة ورقة أسئلة الامتحان؛ مما تسبب في العديد من الأخطاء لعدم قدرتهم على قراءة الورقة لسوء الطباعة.

فى البداية يقول عمرو حافظ مؤسس جروب قلعة التعليم المصري، بأنه ورد إليه العديد من الشكاوى من أولياء الأمور بإدارة الشروق تحديدًا في مدرسة أنس ابن مالك التجريبي، ومدرسة الشروق في مدينة الشروق من سوء طباعة ورقة أسئلة امتحان اللغة العربية الصف السادس الابتدائي، والإنجليزي المستوى الصف الأول الإعدادي يوم الخميس الماضي.

وتابع «حافظ»: «نصف الامتحان غير واضح نهائي، وهو ما تكرر بشكل أكثر أسوأ في امتحان اللغة العربية للصف السادس الابتدائي».

وأعرب عمرو حافظ، عن مخاوف أولياء الأمور من استمرار سوء طباعة ورق الامتحانات لبقية الصفوف والمواد الدراسية، لتكرار ما حدث في امتحانات الشهور وفي محاولة من أولياء الأمور لتصحيح الوضع في امتحانات الشهور أكتوبر ونوفمبر قام مجموعة من أولياء الأمور بجمع أموال لشراء حبر لماكينة التصوير وهو ما رفضته مديرة المدرسة، وقالت إنها إمكانيات المدرسة.

وأضاف «حافظ» أنه مع تكرار مهزلة سؤ طباعة ورق أسئلة امتحانات نصف العام  وحالة الانهيار التي كان فيها الطلاب دفع عدد من أولياء الأمور التحدث مع إدارة المدرسة لشكوى من سوء طباعة امتحانات نصف العام وجاء رد إدارة، إنها فوجئت بالورق، وأن ورق الأسئلة يأتي من الإدارة التعليمية، ولا يتم فتحه إلا قبل اللجنة بربع ساعة، معقبًا: «هما على كلامهم إنهم ملهمش ذنب والإدارة التعليمية يقولوا على صفحتهم إن الأمور تمام ومفيش شكوى والدنيا تمام
المدرسة ردت علينا».

وأكد «حافظ» أنه تم إحالة موضوع طباعة امتحانات مدرسة أنس بن مالك إدارة الشروق التعليمية الغير آدمية إلى التحقيق بناء على ما تم إرساله إلى الدكتور ناصر الجندي مدير إدارة الشروق، متابعًا: «أبلغنا بوجود تحقيق وأكد على عدم وقوع ضرر على الطالب من هذا الموضوع وبيطمن أولياء الأمور».

عمرو حافظ مؤسس قلعة التعليم المصري

وتسأل عبدالفتاح إسماعيل، ولي أمر، كيف سيقرأ الطلاب الأسئلة؟، وكيف سيحاسب الطلاب على هذه الاختبارات التي لم يتمكن من قراءة أسئلتها؟

ومن جانبها تقول سلمى سيد، إن أولياء الأمور في مدرسة أنس ابن مالك التجريبي بالشروق امتحانات الصف السادس الابتدائي والصف الأول الإعدادي كان مهزلة بمعنى الكلمة ولا حياة لمن تنادي.

وتابعت: «تعبنا كلام من الكلام في سوء طباعة ورق امتحانات الشهر وتم جمع فلوس علشان نصور امتحانات أولادنا، لكن هل يعقل أن يحصل ده في امتحانات نصف السنة؟، هل ده الطبيعي ولادنا يتعذبوا بالشكل ده ولا إحنا ماشيين بقانون ادفع تلاقي خدمة؟».

وتضيف سندس محمود، ولية أمر: «إدارة فاشلة مفيش ضمير إزاى تكون ده شكل ورقة أسئلة امتحان نصف العام الطالب هيقدر يجاوب ولا يخمن السؤال حسبي الله ونعم الوكيل في كل حد متسبب في اللي حصل مع أولادنا».

وقالت نهلة الروبي، وليو أمر: «هو أصلا فين الامتحان اللي مطلوب من الطلاب يحلوه، ده مكتوب بالحبر السري، حرام ده ولا حلال إزاى جالكم قلب تناموا وأولادنا بيضيع مستقبلهم علشان كم الاستهتار اللي عايشه فيه الإدارة».