رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد الانتهاء من نقل الوزارات للعاصمة الجديدة..

رئيس العاصمة الإدارية الجديدة يكشف حقيقة تعثر الشركات العاملة بالمشروع

رئيس العاصمة الإدارية
رئيس العاصمة الإدارية الجديدة

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن العاصمة بدأت منذ بداية العام الجاري بداية انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية.

رئيس العاصمة الإدارية الجديدة

وتابع المهندس خالد عباس: «بدأنا بمجلس الوزراء والأسبوع المقبل سيكون وزارة النقل ووزارة الشباب والرياضة».

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية منى العمدة، مقدمة برنامج هنا الجمهورية الجديدة، المذاع على قناة النهار، أنه تم عمل جدول لنقل كل أسبوع عدة وزارات للعاصمة الإدارية، معقبًا: «ننظم عمليات وصول الموظفين للعاصمة الإدارية».

يكشف حقيقة تعثر الشركات العاملة بالمشروع

وأوضح «عباس»، أنه خلال نهاية شهر فبراير أو نصف مارس ستكون كل الإجراءات الخاصة بنقل الموظفين انتهت، وسيكون هناك 12 هيئة تعمل داخل العاصمة الإدارية، موضحا أن هناك مواطنين يسكنون في بعض الأحياء بالعاصمة الإدارية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن كل المرافق كاملة في العاصمة وهناك وحدات سكنية شاغرة بالعاصمة، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك عدد كبير يسكنون في العاصمة الإدارية.

وأضاف المهندس خالد عباس، أن هناك 6 جامعات تعمل في العاصمة الإدارية الجديدة، يعمل فيها حوالي 6 آلاف طالب، كما أن الجامعات كل عام تفتتح كليات جديدة.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن هناك 10 مدارس يعملون بالكامل، وكذلك 10 مدارس تحت الإنشاء، موضحا أن المحال التجارية بدأت تعمل وكل السلع متوافرة والأمن متوافر بشكل كبير في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع: «هناك طلاب أجانب يدرسون في الجامعات الموجودة في العاصمة الإدارية الجديدة ولكن لا أعلم النسبة بالتحديد، ونعمل مع عدد من الشركات الكبرى في الخليج وخلال الفترة المقبلة سيطرحون مشروعات في العاصمة الإدارية».

وقال المهندس خالد، إنه لا يوجد أي تعثر لأي شركات تعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة، متابعا: «كل الشركات تعمل بشكل مستمر ولا يوجد تعطل في المشروع، موضحا أن العاصمة الإدارية تذلل كل العقبات أمام المستثمرين وتشجع الاستثمارات العربية».

وأضاف أن العاصمة الإدارية الجديدة لا تأخذ أي أموال من ميزانية الدولة، بل كل المشروعات يتم تمويلها من خلال الاستثمارات مع الشركات وطرح الأراضي.

وأوضح، أن العاصمة الإدارية تعمل على إنشاء العديد من المستشفيات سواء الحكومية أو الخاصة وستتوافر المستشفيات بشكل كبير لتقديم كافة الخدمات الطبية للمواطنين الذين يقطنون بالعاصمة الإدارية.